المستشار محمود فوزي: التواصل السياسي رسالة من القيادة السياسية بانفتاح أكبر على المجتمع

آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 1:19 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن «التواصل السياسي بمثابة رسالة واضحة من القيادة السياسية بأن الحكومة مكلفة بانفتاح أكبر على المجتمع وجميع الكتل به».

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الاثنين، أن «الوزارة تتواصل مع الأحزاب خارج مجلس النواب والاتحادات والنقابات ومؤسسات المجتمع الأهلي؛ ليكون النسيج المجتمعي أكثر تماسكًا».

وأكمل: «التواصل السياسي رسالة من القيادة السياسية بانفتاح سياسي أكبر وقنوات أكثر فاعلية، لن نترك أحد خلفنا ونؤكد أن باب الحكومة مفتوح أمام كل الناس.. الحكومة ستسمع بآذان كبيرة وتستوعب بصدر رحب».

وتطرق بالحديث إلى البيان الذي سيلقيه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمام مجلس النواب اليوم، مؤكدًا أن الحكومة تحضر بكامل تشكيلها اليوم.

وأكمل: «طبقا لدستور عام 2014 رئيس الجمهورية يكلف الحكومة بمهامها، ثم تُعد برنامجا بعد أداء اليمين وتطلب أن يحصل البرنامج على ثقة البرلمان، وفقًا للمواعيد التي ينص عليها لدستور».

وذكر أن «رئيس الوزراء سيعرض ملامح عامة لبرنامج الحكومة، ويسلم رئيس مجلس النواب البرنامج، طبقا للإجراءات المنصوص عليها داخل لائحة المجلس».

وأوضح أن المجلس يُشكل لجنة خاصة برئاسة أحد الوكيلين، بها تشكيل من المعارضة والمستقلين، لدراسة البرنامج، وكتابة تقرير تبدي فيه الإيجابيات والملاحظات التي تتراءى لها.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين أمام رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي.

وطبقا للمادة 146 من الدستور، فإن مجلس النواب سيحيل برنامج الحكومة بعد الاستماع إليه، إلى لجنة خاصة لدراسته وتقديم تقرير عنه؛ يُعرض على الجلسة العامة خلال 10 أيام لمناقشته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved