محافظ الجيزة يتفقد أعمال رصف الطبقة الرابطة بطريق 6 أكتوبر بمركز ومدينة أبو النمرس

آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 6:38 م بتوقيت القاهرة

يارا صابر

أجرى المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، جولة ميدانية لمتابعة أعمال رصف وتطوير طريق 6 أكتوبر بمركز ومدينة أبو النمرس بطول 2 كيلومتر ومتوسط عرض 15 متر، وذلك بدءًا من أول طريق مصر أسيوط وحتى المريوطية، في إطار خطة المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل الحركة المرورية للتيسير عليهم.

ووجه المحافظ، خلال الجولة، بضرورة تكثيف أعمال النظافة ودراسة توفير سيارة كنس للمحاور المرورية والطرق الرئيسية مع تخصيص العمالة للشوارع الداخلية، وذلك للارتقاء بمستوى النظافة. كما أكد على ضرورة الالتزام بترشيد استخدام الكهرباء وتطبيق مواعيد غلق المحال والمنشآت التجارية وفقًا للضوابط التي حددتها الدولة.

وعاين المحافظ المخطط العام لكوبري السيارات الجاري تنفيذه أعلى مزلقان أبو النمرس لمتابعة الموقف التنفيذي لتوفير حرم آمن على مزلقانات السكة الحديد، للحد من الحوادث والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وتحقيق معايير السلامة والأمان.

وطالب المحافظ بضرورة دراسة تركيب مصاعد كهربائية لكوبري المشاة المقام بجوار مزلقان السكة الحديد لتسهيل عبور المواطنين، خاصة كبار السن، في حرم آمن.

كما وجه المحافظ بضرورة حصر مزلقانات السكة الحديد العشوائية داخل المحافظة لدراسة مدى إمكانية وضع رؤية حضارية لها بالتنسيق مع الوزارات المعنية.

واستجاب المحافظ، خلال جولته التفقدية، لمطالب عدد من المواطنين بشأن معاينة رشاح نزلة الأشطر "مصرف ترسا"، ووجه بضرورة تطهير المصرف ورفع المخلفات من على جانبيه مع دراسة إمكانية تنفيذ حرم آمن لكونها داخل الكتلة السكنية حفاظًا على أمن وسلامة المواطنين.

كما استمع المحافظ لمطالب عدد من المواطنين من أهالي زاوية أبو مسلم بشأن رفع كفاءة مدرستي الإمام ومحمود فوزي ومركز شباب أبو مسلم، وعلى الفور كلف المختصين بضرورة المعاينة قائلاً "تم وضع برنامج زمني للمرور على جميع الأحياء والمراكز والمدن لاستكمال مسيرة التنمية ضمن مخطط الدولة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved