رئيس الوزراء: مستمرون في تقديم برامج الحماية الاجتماعية وتوسيع نطاق تغطيتها

آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 4:05 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المحور الثاني من برنامج الحكومة قائم على بناء الإنسان وتعزيز رفاهيته.

وأضاف في كلمته لعرض برنامج الحكومة الجديدة على مجلس النواب، مساء الاثنين، أن المحور يتضمن عدة محاور فرعية، تشمل الحماية الاجتماعية والصحة والتعليم وتمكين الشباب والمرأة والتشغيل والقوى العاملة والإسكان والمرافق.

ولفت إلى أن الحكومة وضعت رؤية استراتيجية متكاملة لبناء الإنسان المصري لدوره في عملية لتنمية الشاملة، قائلًا إن توفير مظلة الحماية الاجتماعية يأتي على رأس أولويات العمل؛ لتحسين مستوى معيشة الأسر والتمكين الاقتصادي.

وأكمل: «مستمرون في تقديم برامج الحماية الاجتماعية وتوسيع نطاق تغطيتها، وحماية وتمكين العمالة غير المنتظمة، ومد مظلة الحماية لتشمل كبار السن وذوي الهمم وتمكينهم اقتصاديا ودمجهم اجتماعيا».

وذكر أن «الحكومة تضع مجموعة من الأهداف الاستراتيجية للنهوض بقطاع الصحة، والتوسع في مظلة التأمين الصحي الشامل، لتقديم خدمة صحية عالية الجودة ورفع كفاءة العاملين به.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين أمام رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي.

وطبقا للمادة 146 من الدستور، فإن مجلس النواب سيحيل برنامج الحكومة بعد الاستماع إليه، إلى لجنة خاصة لدراسته وتقديم تقرير عنه؛ يُعرض على الجلسة العامة خلال 10 أيام لمناقشته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved