رئيس الحكومة: أولوية لإنشاء المدارس بالمناطق الأعلى كثافة والنائية

آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 4:03 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن برنامج الحكومة يتضمن الارتقاء بجودة منظومة التعليم، ورفع كفاءة المؤسسات التعليمية، ورفع كفاءة المعلمين وتدريبهم على أحداث الأساليب، وإتاحة التعليم للجميع، وتعزيز دور البحث العلمي وتنويع مصادر تمويله».

وأضاف في كلمته لعرض برنامج الحكومة الجديدة على مجلس النواب، مساء الاثنين، أن البرنامج يمنح أولوية لإنشاء المدارس بالمناطق الأعلى كثافة من حيث الطلاب والمناطق النائية.

ولفت إلى أن البرنامج يتضمن الاهتمام بالتعليم الفني، مضيفًا: «نستهدف إنشاء أكثر من 60 مدرسة فنية وتكنولوجية حتى عام 2026 إطار الشراكة مع القطاع الخاص».

وأشار إلى أن «البرنامج يتضمن التوسع في مدارس النيل والمتفوقين، وإضافة 100 مدرسة من المدارس اليابانية التي تقدم مناهج متطورة».

وأكد الحرص على التوسع في مؤسسات التعليم العالي، خاصة التي تقدم برامج تعليمية حديثة، مشيرًا إلى اهتمام الحكومة بالتعليم التكنولوجي.

وأكمل: «سنهتم بالتوسع في إنشاء جامعات تكنولوجية مجهزة بأحدث الأجهزة وبما يتوافق مع المعايير العالمية، لتخريج خريجين قادرين على تلبية متطلبات سوق العمل».

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين أمام رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي.

وطبقا للمادة 146 من الدستور، فإن مجلس النواب سيحيل برنامج الحكومة بعد الاستماع إليه، إلى لجنة خاصة لدراسته وتقديم تقرير عنه؛ يُعرض على الجلسة العامة خلال 10 أيام لمناقشته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved