البطاطس بـ20 جنيها.. ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة بأسواق كفر الشيخ

آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 2:02 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

شهدت أسواق محافظة كفر الشيخ خلال الأيام الماضية ارتفاعا في أسعار البطاطس والطماطم والخضروات والفاكهة.

وأجرت الشروق جولة تفقدية بالأسواق لمعرفة آراء المواطن في الأسعار.

وقالت علياء حمدي، ربة منزل، بمدينة كفر الشيخ، إن أسعار البطاطس ارتفعت بشدة خلال الأسبوعين الماضيين، حيث وصل سعر الكيلو إلى 20 جنيها بدلا من 10 جنيهات، بينما وصل سعر كيلو الطماطم إلى 10 جنيهات بدلا من 5 جنيهات.

بينما أكدت شيرين محمد، ربة منزل، من مدينة كفر الشيخ، ارتفاع أسعار الخضروات بشدة، موضحة ارتفاع أسعار الخيار إلى 20 جنيها للكيلو بدلا من 10 جنيهات، بينما ارتفعت أسعار الفلفل من 12 إلى 20 جنيها للكيلو.

وأوضح محمد محمود، موظف، من مدينة كفر الشيخ، أن أسعار الفاكهة ارتفعت بشدة خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى ارتفاع أسعار كيلو الموز إلى 20 جنيها بدلا من 10 جنيهات، وكيلو العنب ارتفع إلى 35 جنيها، وكيلو التفاح ارتفع من 40 إلى 50 جنيها، وكيلو المانحة ارتفع من 20 إلى 30 جنيها.

وطالب الجهات التموينية بتشديد الرقابة وضبط التجار المتسببين في ارتفاع الأسعار.

وأرجع علي محمود، تاجر خضار وفاكهة من كفر الشيخ، ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة الشديدة، والتي تسببت في تلف كميات كبيرة من المحصول ونتيجة ارتفاع أسعار النقل إلى الأسواق.

من جانبه، أشار محمد صلاح دشيشة، عضو الغرفة التجارية بكفر الشيخ لـ"الشروق"، إلى أن الأسعار ترتفع وتنخفض حسب السوق والعرض والطلب.

وأكد أن المحافظة والتموين والغرفة وفرت مختلف السلع بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية والمنافذ غير توافرها بالمحلات الخاصة ولاتوجد أزمات في السلع وتواجدها، قائلا: قوم بحملات تموينية مكثفة لضبط الأسعار والأسواق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved