برنامج الحكومة.. رئيس الوزراء: نستكمل المسيرة التي بدأتها مصر منذ عشر سنوات

آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 3:18 م بتوقيت القاهرة

قدم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في بداية كلمته أمام مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة لنيل ثقة المجلس، التهنئة للأعضاء بمناسبة رأس السنة الهجرية.

ووجه مدبولي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على تجديد الثقة بهذه الحكومة الجديدة، مؤكدا أن لا شك أن هذه المسئولية تتزايد في هذا الوقت الصعب الذي تتراكم فيه تحديات كبرى يجب أن نواجهها بإرادة قوية وأعضاء الحكومة في مقدمة الصفوف.

وأشاد بأعضاء الحكومة السابقة على تفانيهم لخدمة الوطن والمواطنين مشددا على أن فترة عمله كانت مليئة بالتحديات، قائلا إن هذه الجهود تشكل أساسا صلبا نبني عليه رؤيتة وبرنامج الحكومة الجديدة.

ولفت إلى تقديم برنامج الحكومة للثلاث سنوات المقبلة، مجددا العهد لبناء الوطن وتحقيق متطلبات المواطن، مشيرا إلى الارتكاز على مستهدفات رؤية مصر 2030 وتوصيات الحوار الوطني الانتقال لمرحلة جديدة من التطوير المستدام الذي يضع الوطن في المكانة التي تليق به.

وشدد على استكمال المسيرة التي بدأتها مصر منذ عشر سنوات والتي بذلت فيها الدولة جهدا كبيرا في مشروعات الطاقة واستصلاح الأراضي وتطوير العشوائيات وتوفير شبكة حماية اجتماعية متكاملة للفئات الأكثر احتياجا وتطوير خدمات الصحة والتوسع في إنشاء الجامعات والمدارس وتقديم نوعية جيدة من التعليم ومشروع حياة كريمة لتحسين جودة حياة القرى ومبادرة 100 مليون صحة ومشروع تكافل وكرامة.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين أمام رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي.

وطبقا للمادة 146 من الدستور، فإن مجلس النواب سيحيل برنامج الحكومة بعد الاستماع إليه، إلى لجنة خاصة لدراسته وتقديم تقرير عنه؛ يُعرض على الجلسة العامة خلال 10 أيام لمناقشته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved