المنيا.. مطرانية العدوة تشارك في القضاء على الأمية وفتح فصول داخل الكنائس

آخر تحديث: الإثنين 8 يوليه 2024 - 12:19 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

وجه الدكتور عيد عبدالواحد رئيس الجهاز التنفيذي لتعليم الكبار، شادي رزق مدير عام فرع الهيئة بالمنيا، بضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية مع جميع فئات المجتمع ومؤسساته؛ للتكاتف والقضاء على الأمية.

وعقد فرع هيئة محو الأمية بالمنيا، اجتماعا مع راعي مطرانية العدوة، حيث استقبل أحمد عبدالغفار مدير إدارة العدوة، راعي مطرانية العدوة؛ لتفعيل مشاركة المطرانية في مشروع محو الأمية وفتح فصول جديدة، والعمل على تفعيل دور المشاركة المجتمعية الجادة بين المطرانية والهيئة لتعليم الكبار في القضاء على الأمية.

وأعلن رزق، الاتفاق على فتح فصول جديدة تخص المطرانية داخل الكنائس بمركز ومدينة العدوة، والاتفاق على عمل استكتابات لجميع الدارسين الذين اجتازوا الامتحانات في الدورة الماضية، على أن يكون الاستكتاب داخل مركز ومدينة العدوة بتواجد لجنة استكتابات المنيا؛ تخفيفا على الدارسين.

وكشف مدير مكتب الهيئة بالعدوة، عن الاتفاق أيضا على تسليمهم الشهادات بوجود لجنة من فرع المنيا بتسليمهم الشهادات داخل إدارة تعليم الكبار بالعدوه، لمن اجتاز الاختبار ونجح في الاستكتاب في احتفالية كبيرة.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على العمل الجاد الدؤوب في القضاء على الأمية والنهوض بمصرنا الغالية، مؤكدان أن كلنا يد واحدة في ظل هذا الوطن العظيم وفي ظل قيادته الرشيدة والواعية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved