عمر حاذق.. شاعر الزنزانة عضوا فخريا بـ«القلم النمساوي»

آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2015 - 5:22 م بتوقيت القاهرة

مي زيادي

اختارت منظمة القلم النمساوي؛ إحدى منظمات المجتمع المدني النمساوية التي تهتم بالأدب والدفاع عن حرية التعبير، الشاعر عمر حاذق ليكون عضوا فخريا بالمنظمة.

جاء ذلك في خطاب صدر عن المنظمة وتم إيصاله للشاعر المصري الذي يقضي عقوبة السجن لعامين وغرامة 50 ألف جنيه لخرقه قانون التظاهر، بعد تنظيمه وقفة احتجاجية يوم 2 دسيمبر 2013 بالإسكندرية تزامنا مع نظر المحكمة الابتدائية في المنشية الجلسات الأولى للقضية التي يحاكم فيها أميني الشرطة المتهمين بقتل خالد سعيد.

وجاء في الخطاب المرسل من المنظمة إلى عمر حاذق "من دواعي فخرنا ككتاب نمساويين اختيارك عضواً فخرياً للقلم النمساوي، المنظمة التى يتمتع أكثر من أربعمائة كاتبٍ وكاتبة بعضويتها. لجنة سجناء الضمير هي إحدى لجان القلم النمساوى ولها من العضوية ثلاثة عشر عضوةٍ وعضو وتنطلق أهدافنا بدعم الكتابات والكتاب، الصحفيات والصحفيين المعتقلين ونبذل قصارى جهدنا ليكون تضامناً فعليا."

ووفقا للخطاب الذي حصلت "الشروق" على نسخة منه من زهراء عبدالعزيز شقيقة عمر حاذق، فإنه قد تم إرسال الخطاب من المنظمة إلى عمر حاذق بعد الاتفاق الذي تم بين المنظمة وبين السفير المصري في فيينا، وخلال المقابلة التي تمت في الثاني من يونيو 2015، فقد تم الاتفاق على تقديم هذه الرسالة مباشرة إلى عمر حاذق.

اقرأ ايضا:

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved