توافد المواطنين على «تعليم» جنوب سيناء لاستكمال أوراق الـ500 وظيفة

آخر تحديث: الإثنين 8 أغسطس 2016 - 11:57 ص بتوقيت القاهرة

كتبت – رضا الحصرى

شهدت مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء «إدارة شئون الطلاب»، اليوم الإثنين، توافد المواطنين لاستخراج الشهادات المطلوبة ضمن شروط التقدم لـ500 وظيفة أعلنت المحافظة عنها لضمان حصول أبناء المحافظة على هذه الوظائف دون غيرهم.

ووضعت شروط وضوابط عامة للقبول بهذه الوظائف، منها: أن يحمل المتقدم الجنسية المصرية ومن مواليد المحافظة ومعه ما يثبت إقامة والديه بها قبل تاريخ ميلاده، ألا يقل سن المتقدم عن 18 عامًا ولا يزيد عن 40 عامًا فيما عدا وظائف الدرجة التخصصية، بالإضافة إلى حصوله على الشهادة العسكرية وألا يكون سبق فصله من العمل من قبل، واعتماد الشهادة الحاصل عليها من جهة الحصول على المؤهل، وأخيرًا يقر التقدم للمسابقة بالعمل في أي مدينة من مدن المحافظة.

كما تم وضع شروط خاصة بالحاصلين على المؤهلات العليا، منها: أن تقديم شهادات تفيد بحصول المتقدم على الشهادات (الابتدائية، الإعدادية، الثانوية) من جنوب سيناء، وتطبق معايير القبول بالوظيفة طبقًا للأعلى تقديرًا في المؤهل ثم الأقدم تخرجا ثم الأكبر سنا.

وبالنسبة للمتقدمين لوظائف الخدمات المعاونة، تقديم بيان نجاح يفيد حصوله على الشهادة الإعدادية من جنوب سيناء وتقديم ما يفيد حصوله على الشهادة الابتدائية أو محو الأمية من جنوب سيناء (للدرجة السادسة)، وتطبق معايير الاختبار وفقا للأكبر سنا، وسيتم استبعاد المتقدمين لوظائف الخدمات المعاونة وحارس الأمن في حالة حصوله على مؤهل أعلي من الإعدادية قبل التقدم للوظيفة.

وللتقدم لوظيفة سائق سيارة، لا بد من تقدم رخصة قيادة مهنية سارية مستخرجة من وحدة مرور جنوب سيناء، بالإضافة غلى تقديم ما يفيد حصوله على الشهادة الإعدادية من جنوب سيناء وأن يجتاز اختبارات اللجنة الفنية والمقابلة الشخصية ويتم استبعاد الحاصلين على مؤهل أعلى من الإعدادية.

وتنطبق نفس الشروط والضوابط على ذوي الاحتياجات الخاصة لشغل عدد 24 وظيفة نسبة 5%، ولا بد أن يتم تقديم شهادة تأهيل معتمدة من مكتب تأهيل جنوب سيناء وستكون الأولوية بالنسبة للحاصلين على مؤهلات عليا للأقدم تخرجا ثم الأكبر سنًا وحملة المؤهلات المتوسطة يتم الاختيار طبقا للأكبر سنًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved