صندوق «تحيا مصر» يواصل تقديم أعمال مبادرة «نور حياة» بالفيوم

آخر تحديث: الخميس 8 أغسطس 2019 - 11:47 م بتوقيت القاهرة

مصطفى البنا

قال أحمد مرسي، المسؤول بإدارة المشروعات لصندوق تحيا مصر، إن مبادرة "نور حياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار، التي ينظمها الصندوق بالتعاون مع القوات المسلحة ومؤسسة صناع الخير للتنمية، واصلت أعمالها اليوم الخميس، بمركز شباب دفنو بمركز إطسا.

وأوضح أن القافلة توفر الأدوية الأولية والنظارات للمستفيدين بشكل مجاني، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تستدعي إجراء عمليات إلى مستشفى القوات المسلحة بــ 6 أكتوبر، مشيرًا إلى استهداف المبادرة توقيع الكشف الطبي على 1000 حالة من قرى مراكز الفيوم وإطسا وسنورس خلال يومي الخميس والجمعة 8 و 9 أغسطس.

وذكر أنه يتم التعاون مع الجمعيات الأهلية في تسجيل الحالات وتوفير وسائل لنقل المواطنين من نقاط التجمع بالقرى التي يتبعونها إلى مكان توقيع الكشف الطبى بمركز شباب دفنو ثم إعادتهم مرة أخرى إلى منازلهم، بهدف التيسير على المواطنين ورفع العئ عن كاهلهم، كما يتم توفير النظارات للحالات المستحقة خلال 15 يومًا من توقيع الكشف الطبى.

وأضاف هيثم عبده المغربي، منسق بصندوق تحيا مصر أن الصندوق يوفر وحدات طبية متنقلة لمساعدة الفرق الطبية على أداء مهامها في المناطق التي من الصعب الوصول إليها وتجهيزها بعيادات لإجراء الكشف الطبي على العيون، وتتضمن كل وحدة جهاز قياس مستوى النظر بالكمبيوتر، وجهاز المسح الطبي "موبايل فيجن"، وجهاز كشف الشبكية وقاع العين "سلايت لامب"، وجهاز الكشف الإليكتروني "ريفركتور"، وجهاز قياس العدسات، لضمان توفير كشف طبي متكامل على العيون داخل الوحدة المتنقلة مجاناً للمواطنين.

وينفذ صندوق تحيا مصر مبادرة "نور حياة" طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة اتخاذ الإجراءات التي تكفل مكافحة وعلاج مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين الكبار وتلاميذ المرحلة الابتدائية، بما يضمن الاكتشاف والعلاج المبكر لهذه المسببات مجانًا، من خلال توفير خدمة طبية مميزة مع مراعاة الأولوية للفئات الأكثر احتياجا بالمجتمع.

وتفقد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، أعمال المبادرة التي تشمل قياس الضغط والسكر، وكشف نظر كامل، مؤكدًا على توفير سبل الراحة لهم لحين إجراء الفحوص اللازمة.

وأشار إلى أن المحافظة لن تدخر جهدًا في التعاون مع كافة الجهات في القطاعين الخدمي والتنموي بما يعود بالنفع على المواطن الفيومي وخاصة الأولى بالرعاية من البسطاء، مشيدًا بالجهود المثمرة لصندوق "تحيا مصر" في توفير الرعاية الصحية والعلاجية لغير القادرين ورفع العبء عن كاهلهم.

وأضاف أن هذه القافلة هى الرابعة التي ينفذها صندوق تحيا مصر في محافظة الفيوم، حيث تم تنظيم قافلة علاجية بقرية المندرة التابعة لمركز الفيوم، وقافلتين بمركز إطسا، وتتوالى هذه القوافل العلاجية لحين استيفاء جميع الحالات المستحقة بالمحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved