القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج يناقش استعدادات المدن الجامعية للعام الدراسي الجديد

آخر تحديث: الثلاثاء 8 أغسطس 2023 - 6:41 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

عقد الدكتور حسان النعماني القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، اجتماعاََ موسعاً، وذلك لمناقشة استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب للعام الجامعي 2023- 2024.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، سامية زايد مدير عام المدن الجامعية، ونخبة من مديري إدارات رعاية الشباب والإدارة الهندسية، ومديري المدن الجامعية.

وأكد الدكتور حسان النعماني، في بداية الاجتماع، ضرورة توفير، كل احتياجات مباني المدن الجامعية، وجميع المتطلبات التي تضمن الأمن والراحة للطلاب من أجل تهيئة الجو الملائم لتلقي العملية التعليمية في العام الدراسي الجديد، وذلك استعدادًا لاستقبال 4 آلاف طالب وطالبة للتسكين داخل المدن الجامعية هذا العام.

ووجه النعماني، تعليماته للإدارة الهندسية بسرعة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة اللازمة داخل مباني المدن الجامعية حتى يتمكن الطلاب من مواصلة الدراسة في بيئة مناسبة.

كما أوصى بتشكيل لجنة على أعلى مستوى من التخصص في مجال الصحة العامة والتغذية لمراجعة جدول الوجبات الغذائية المقدمة للطلاب، لضمان سلامتهم والمحافظة على نشاطهم اليومي.

فيما وجه بتيسير كل الإجراءات اللازمة للتسجيل الإلكتروني والبار كود، ونظام "MIS" لخدمة الطلاب.

وقال الدكتور عبد الناصر يس، إنه تم خلال الاجتماع مناقشة قواعد القبول للطلاب القدامى، حيث تمت الموافقة على قبول الطلاب الحاصلين على تقدير امتياز وجيد جدًا، حتى يكون للمدن الجامعية دور فعال في تحفيز الطلاب على التفوق.

كما سوف يتم مد إجراءات التقديم الإلكتروني للتسكين على موقع الزهراء لتنتهي في 21 أغسطس الجاري.

وذكرت سامية زايد، أن الدكتور حسان النعماني، أوصى بأن يبدأ التسكين الفعلي والورقي للطلاب القدامى في نهاية شهر سبتمبر، حيث يبدأ التسكين للطلاب 17 سبتمبر القادم وينتهي يوم 21 من نفس الشهر.

فيما سيبدأ تسكين الطالبات 24 سبتمبر، وينتهي 28 من نفس الشهر، وذلك حتى يتثنى للطلاب الإقامة بالمدن مع بداية الدراسة لتخفيف عن كاهل أولياء الأمور في تحمل نفقات السفر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved