محافظ قنا: جوائز إضافية للمشروعات التي تستهدف الخدمات البلدية

آخر تحديث: الخميس 8 أغسطس 2024 - 9:25 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

دعا الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، مؤسسات المجتمع المدني والأفراد من الشباب والفتيات للمشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية، من خلال تقديم أفكار ابتكارية تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية، حيث تعتبر المبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والتعامل مع الأبعاد البيئية وآثار التغيرات المناخية في ضوء التحول الرقمي والاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقده محافظ قنا لوضع آليات تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية داخل المحافظة، بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، واللواء محمد صلاح أبوكريشة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية المعنية.

تناول الاجتماع عرضًا للفئات المستهدفة من المشاركة، وهي المشروعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمبادرات، والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة.

وقال محافظ قنا إن إطلاق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية يعكس جدية التعامل الوطني مع البعد البيئي وتغيرات المناخ من خلال تنفيذ مشروعات قومية، ووضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء والذكية وربطها بجهات التمويل لجذب الاستثمارات اللازمة لها محلياً ودولياً.

وأضاف عبد الحليم أنه تقرر تقديم جوائز إضافية من المحافظة للمشروعات التي تستهدف مجالات الخدمات البلدية والمباني، مثل مشروعات تطوير الإدارة المحلية، وإدارة الفراغات العامة، ونشر زراعة الأشجار والنباتات مع ترشيد المياه، وترشيد الطاقة في الشوارع، وبدائل الرصف، وذلك تشجيعاً للابتكار المحلي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved