محافظ قنا يطلق إشارة بدء توصيل التيار الكهربائي بالمنطقة الصناعية والحرة

آخر تحديث: الخميس 8 أغسطس 2024 - 6:38 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

أطلق الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، إشارة بدء توصيل التيار الكهربائي بالمنطقتين الصناعية والحرة العامة بكلاحين قفط.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لعدد من المصانع بالمنطقتين، للوقوف على التحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين، وكذلك التعرف على الأنشطة الصناعية والمشروعات القائمة، والمساحات المستغلة، والفرص الاستثمارية المتاحة لجذب مزيد من المستثمرين، وذلك وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين مناخ الاستثمار وتهيئة الأجواء أمام المستثمرين الجادين وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

استهل محافظ قنا جولته بتفقد المنطقة الحرة العامة، حيث استمع لشرح حول إمكانيات المنطقة من تجهيزات لوجستية وخدمات تقدم للمستثمرين، وحجم التسهيلات التي تقدمها الدولة المصرية ممثلة في مكتب خدمات المستثمرين.

وتفقد المحافظ أحد المصانع المتخصصة في تصنيع الصابون الصلب ومستحضرات التجميل والمنظفات الصناعية، والذي يعتمد في أغلب إنتاجه على مواد تصنيع محلية، ويصدر جزءًا من الإنتاج للخارج. كما تفقد مصنعًا لإنتاج ألواح الكونتر الخشبية ومشتقاته، الذي يصدر نسبة كبيرة من منتجاته إلى دولة الصين.

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل حول منتجات المصنعين وخطوط الإنتاج والطاقة الإنتاجية، موجّهًا بضرورة مراعاة تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية، واشتراطات الحماية المدنية أثناء التشغيل لحماية العاملين والحفاظ على المصانع والمعدات.

وقال محافظ قنا إن دعم وتطوير قطاع الصناعة يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية وخطة الحكومة الجديدة خلال المرحلة الحالية، وأن المحافظة لا تألو جهدًا في تقديم الدعم اللازم وكافة التسهيلات للمستثمرين الجدد وأصحاب المصانع القائمة، حتى الوصول بنسبة تعمير صناعي 100% خلال الفترة المقبلة بالمناطق الصناعية في المحافظة، لما يمثله قطاع الصناعة من دور محوري في دعم وتنمية الاقتصاد القومي. وأشار إلى أن منطقة قفط الصناعية واحدة من أربع مناطق صناعية على مستوى الصعيد مكتملة المرافق والبنية التحتية بتمويل من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، مما يؤكد على جدية الدولة في دعم الاستثمار الصناعي بالصعيد.

ودعا عبد الحليم رجال الأعمال للاستثمار في محافظة قنا لما تتمتع به من مقومات استثمارية، مثل الثروات المعدنية وشبكة الطرق الإقليمية المميزة، بالإضافة إلى قربها من موانئ التصدير في محافظتي البحر الأحمر والأقصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved