نائب محافظ بني سويف يُسلّم 27 منحة دراسية جامعية لبعض الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة

آخر تحديث: الخميس 8 أغسطس 2024 - 5:21 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

أناب الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، السيد بلال حبش، نائب المحافظ، لحضور مراسم توقيع وتسليم وثيقة المنحة الدراسية بالجامعات المصرية للعام 2023/2024، والمُقدمة من مؤسسات المجتمع المدني لعدد من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المتفوقين والملتحقين بكليات القمة، وكذلك الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من الأسر الأولى بالرعاية من أبناء بني سويف.

حضر الفعالية اللواء سامي توفيق، عضو مجلس النواب، وأمل عزوز، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، وغادة فاروق إبراهيم، رئيس مجلس إدارة إحدى مؤسسات المجتمع المدني، ورامي جابر، رئيس مجلس إدارة إحدى الجمعيات.

في كلمته، نقل نائب المحافظ شكر وتحيات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم للقائمين على توفير المنحة من جمعية مشوار بالتنسيق مع جمعية الإمام النووي، مشيدًا بدور المجتمع المدني الذي يعد شريكًا أساسيًا مع أجهزة الدولة في جهود التنمية وتحسين مستوى الخدمات وتوفير سبل العيش الكريم للمواطنين. وأكد أن بني سويف كانت من المحافظات السباقة التي أدركت أهمية المجتمع المدني، وسعت لتعزيز ذلك الدور، الذي تُوج بتوقيع أول وثيقة عمل أهلي لتوحيد جهود المجتمع المدني، والتي تشارك فيها حاليًا 100 جمعية ومؤسسة لتعظيم العائد من الجهود المجتمعية وتوحيدها وتحقيق التكامل وفق رؤية مشتركة، وذلك في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية المجتمع المدني في دفع رؤية مصر 2030 التنموية.

من جهتها، أضافت إحدى الجمعيات أن المنح المُقدمة بلغت 27 منحة دراسية للطلاب في عدد من الكليات، معظمها بجامعة بني سويف، وتشمل كليات القطاع الطبي: الطب البشري، الأسنان، الصيدلة، الطب البيطري، التمريض، وكليات: الهندسة، الإعلام، الاقتصاد والعلوم السياسية، الآداب، الخدمة الاجتماعية، علوم ذوي الاحتياجات، الألسن. من بين هذه المنح، تم تخصيص 12 منحة لذوي الهمم من ذوي الإعاقة، حيث أُجريت مقابلات شخصية للمتقدمين واستيفاء كافة الأوراق والشروط اللازمة لاستحقاق المنحة، التي تشمل المصروفات الأساسية من الرسوم الجامعية، والكتب، والمواد العلمية، ومستلزمات الدراسة.

فيما أضاف رئيس إحدى جمعيات المجتمع المدني أن الجمعية قامت بعقد شراكة مع إحدى الجمعيات الأخرى لتقديم منحة دراسية لطلاب الثانوية العامة المتفوقين. تم إجراء المقابلات للمتقدمين وفق الالتزام بشروط استحقاق المنحة للطلاب خريجي المدارس الحكومية من الأسر الأولى بالرعاية للدراسة في الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أنه تتم متابعة المستفيدين من المنحة خلال سنوات الدراسة الجامعية لتقييم نتائجهم وضمان استمرار تفوقهم لتحقيق الهدف من المنحة.

وفي ختام الفعالية، سلم نائب محافظ بني سويف الطلاب الفائزين وثائق المنحة، مقدماً لهم التهنئة على تفوقهم العلمي وتميزهم الدراسي مما أهلهم للحصول على تلك المنحة لاستكمال دراستهم الجامعية. وأعرب عن سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية التي تكتسب أهمية خاصة، حيث يستفيد منها الطلاب المتميزون والمتفوقون من خلال توفير الدعم المالي لاستكمال دراستهم الجامعية والأكاديمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved