بالفيديو.. محامي «عز»: موكلي تعرض لظلم وقهر.. وله ألف حق في الترشح لـ«النواب»

آخر تحديث: الثلاثاء 8 سبتمبر 2015 - 10:06 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال محمد حمودة، محامي رجل الأعمال أحمد عز، إن موكله يستحق الترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مضيفًا: "المهندس أحمد عز محترم ووطني للغاية وله ألف حق في الترشح من وجهة نظري القانونية".

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "البيت بيتك"، المذاع على قناة "Ten"، الثلاثاء، "أرى من وجهة نظري القانونية أن منع موكلي من الترشح هو ظلم وقهر، ولكني أحترم الحكم ولا يجب التعليق عليه على أي حال"، على حد قوله.

وأوضح، أن هناك حلولا قانونية متعددة تسمح لأحمد عز بالترشح في الانتخابات المقبلة، منها رفع دعوى قضائية بعدم جواز اعتبار قرارات النائب العام بالتحفظ على أموال بعض الأشخاص سببًا لكي يحظر على المرشح فتح حساب يخص الانتخابات.

يذكر أن المحكمة الإدارية العليا، قد أصدرت حكمًا نهائيًا باتًا غير قابل للطعن باستبعاد أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل من الانتخابات، مؤيدة حكم القضاء الإداري وقرار لجنة طلبات الترشح بالمنوفية بعدم قبول أوراق ترشحه.

وقالت المحكمة الإدارية العليا في معرض حيثيات حكمها باستبعاد أحمد عز من الترشح لانتخابات مجلس النواب، إن "عدم امتلاك عز حساباً بنكياً صالحاً لإيداع التبرعات الخاصة بحملته الانتخابية والإنفاق منه، جاء بسبب استمرار سريان قرارات التحفظ على حساباته البنكية الصادرة من النيابة العامة على ذمة قضايا جنائية".


اقرأ أيضا:

حيثيات «الإدارية العليا» تشرح العقبات القانونية أمام ترشح أحمد عز للبرلمان

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved