اتحاد الصناعات: نسعى لتوأمة مع هيئة المواصفات القياسية الألمانية

آخر تحديث: الخميس 8 سبتمبر 2016 - 5:21 م بتوقيت القاهرة

محمود العربي

التقى محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية وعضو مجلس النواب ورئيس لجنة الصناعة اليوم الخميس، عضو مجلس إدارة هيئة توحيد القياس الألمانية يروديجر ماركواردت؛ للتعرف على كيفية إدارة الهيئة ودورها في خدمة الصناعة وتطويرها مما يسهل الاتصال بالاتحاد الأوروبي، واتفق الطرفان على عقد اجتماع في جلسة عمل مشتركة في مصر قبل نهاية العام الحالي، ودراسة إمكانية إقامة توأمة بين الهيئة واتحاد الصناعات المصرية لدعم تطوير الصناعة.

وشدد السويدي على أهمية هذا الأمر من منطلق تعزيز الكفاء وضمان الجودة في الصناعة، خاصة أن الالتزام بالمعايير وتوحيد القياس يساعد في حماية المواطن والبضائع وتحسين الجودة في جميع مجالات الحياة.

وأعقب اللقاء، اجتماعًا مع أوفي بكماير وزير الدولة لشئون الاقتصاد والطاقة الذي سبق وزار مصر وأشاد بمشروع محور قناة السويس وأعرب عن تفاؤله الشديد بالوضع في مصر وبالإصلاحات التي تتم، واستعرض السويدي الإصلاحات التي يقوم بها مجلس النواب لتحسين منظومة التراخيص واستراتيجية تنمية الصناعة في مصر وقوانين الخدمة المدنية وضريبة القيمة المضافة وغيرها من الأمور الهامة ذات الصلة، مثل قرض صندوق النقد الدولي.

وأعرب الحاضرون عن رغبتهم في إنشاء شراكة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر واتفقوا على الاستمرار في التواصل بهدف الاتفاق بشأن دعم ألمانيا للتعليم الفني وإنشاء المنطقة الصناعية الخاصة بالصناعات الألمانية في مصر.

وفي مقابلة مع ميجيل برجر رئيس المديرية العامة للشئون الاقتصادية والتنمية المستدامة، تم الحديث عن فرص النمو الاقتصادي وفرص التصدير وتنمية المنطقة الصناعية والتعليم الفني ومناقشة عودة السياحة في الفترة القادمة، وأيضًا تم استعراض برنامج الحكومة لإصلاح الهيكل الحكومي بالكامل وفي التعامل مع الدعم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved