«الكونجرس» يستجوب ترامب الابن «5 ساعات» بشأن لقاء المحامية الروسية

آخر تحديث: الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 5:10 م بتوقيت القاهرة

- نجل الرئيس الأمريكى: لم أتواطأ مع أى حكومة أجنبية خلال الحملة الانتخابية الرئاسية لوالدى

استجوبت لجنة فى الكونجرس الأمريكى تحقق فى المعلومات عن تدخل روسيا فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، الابن الأكبر للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أمس، فى جلسة مغلقة استمرت 5 ساعات، حيث نفى نجل الرئيس تواطؤه مع أى حكومة أجنبية خلال حملة والده الانتخابية العام الماضى.

وقال دونالد ترامب الابن فى بيان افتتاحى تلاه أثناء الإدلاء بشهادته أمام اللجنة القضائية فى مجلس الشيوخ الأمريكى: «لم أتواطأ مع أى حكومة أجنبية خلال الحملة الرئاسية عام 2016، ولا أعرف أى شخص قام بذلك».

وأكد نجل الرئيس الأمريكى أنه أجرى لقاء مع المحامية الروسية، ناتاليا فيسيلنيتسكايا، بغرض تلقى معلومات حول مدى مناسبة هيلارى كلينتون، منافسة والده خلال الحملة، مع منصب وزيرة الخارجية، الذى تولته خلال الفترة الرئاسية الأولى للرئيس السابق باراك أوباما.

وأوضح ترامب الابن: «كنت أعتقد أن على أن استمع لهم للحصول على معلومات حول مدى مناسبتها أو مؤهلاتها أو كفاءتها كمرشح للرئاسة».

كما ذكر أنه كان مترددا فى بادئ الأمر عندما سمع أن فيسيلنيتسكايا قد يكون فى جعبتها معلومات تضر بكلينتون، بحسب تصريح معد سلفا حصلت عليه صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وأضاف أنه كان ينوى دوما أن يتشاور مع فريق محاميه حول مدى ملاءمة استخدام أى معلومات قدمتها إليه فيسيلنيتسكايا فى الاجتماع.

وتجنب نجل الرئيس الأمريكى المصورين وسلك مداخل سرية محظورة على الصحفيين عند وصوله إلى مقر الكونجرس للرد على أسئلة محققى اللجنة القضائية لمجلس الشيوخ، كما حضر عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الآخرين الجلسة لكن بدون أن يطرحوا اسئلة.

وبعد ساعات من انتهاء الجلسة، قال ترامب الابن فى بيان «أجبت على كل الأسئلة التى طرحتها اللجنة فى هذا الشأن وكذلك على أسئلة تتناول قضايا أخرى إلى أن انتهت أسئلة كل طرف»، مضيفا «إننى واثق من أن هذه المقابلة ستفيد تحقيقاتهم»، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان ترامب الابن (39 عاما) اعترف فى يوليو، بأنه التقى العام الماضى المحامية الروسية، معتقدا أنها قادرة على تقديم معلومات محرجة عن المرشحة الرئاسية الديمقراطية هيلارى كلينتون. ويرى معارضو الرئيس ترامب أن ذلك اللقاء يشكل دليلا على محاولة تواطؤ بين فريق حملة المرشح الجمهورى وموسكو.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved