عضو «دفاع النواب»: تدريب «النجم الساطع» يؤكد رغبة العالم في إنشاء علاقات عسكرية مع مصر

آخر تحديث: السبت 8 سبتمبر 2018 - 9:19 م بتوقيت القاهرة

كتبت - دينا النجار

قال اللواء حمدي بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن سلاح المدفعية يحمل النصيب الأكبر في كل الحروب التي خاضتها القوات المسلحة المصرية، مشيرًا إلى دور المدفعة بعيدة وقريبة المدى في حرب أكتوبر عام 1973.

وأضاف «بخيت» في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن العسكرية المصرية محط أنظار الدول الكبرى في العالم، موضحًا أن تدريبات «النجم الساطع2018» يؤكد حرص دول العالم على إنشاء علاقات عسكرية وطنية مع مصر.

وأشار إلى أفراج الولايات المتحدة عن 1.2 مليار دولار قيمة مساعدات عسكرية أمريكية لمصر، مضيفًا أن العرض العسكري الصيني تضمن جود قوات رمزية للقوات المسلحة المصرية، ما يؤكد أهمية العلاقات الوطيدة بين مصر والصين.

وانطلقت فعاليات التدريب المصري الأمريكي المشترك «النجم الساطع 2018»، اليوم السبت، والذى يستمر خلال الفترة من 8-20 سبتمبر الجاري بمجمع ميادين التدريب القتالي بقاعدة محمد نجيب العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية بمشاركة قوات كلاً من مصر وأمريكا واليونان والأردن وبريطانيا والسعودية والإمارات وإيطاليا وفرنسا و16 دولة أخرى بصفة مراقب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved