وفاة الممثل الأمريكي بيل ديلي عن عمر ناهز 91 عاما

آخر تحديث: السبت 8 سبتمبر 2018 - 8:42 م بتوقيت القاهرة

قال متحدث باسم بيل ديلي، إن الممثل الأمريكي، الذي اشتهر بأداء دورين كوميديين مساعدين في مسلسلين تلفزيونيين خلال الستينيات والسبعينيات، توفى عن عمر يناهز الـ91 عاما في الأسبوع الماضي.

فيما ذكر بيان أصدره ممثله باترسون لندكويست، أمس الجمعة، أن "ديلي" الذي اشتهر بسرعة البديهة والمظهر المتألق والحس الساخر اللاذع، انتقل في الآونة الأخيرة إلى سانتا في نيو مكسيكو لقضاء المزيد من الوقت مع أسرته.

ومن جانبه أكد باتريك ابن ديلي، لصحيفة هوليوود ريبورتر، إن الممثل توفي يوم الثلاثاء بشكل طبيعي.

وقال لندكويست على موقع «فيس بوك»، إن رغبة ديلي الأخيرة كانت إقامة حفل وليس مراسم تأبين أو جنازة، وكتب.. «كانت فلسفة بيل في الحياة أن السعادة قرار يتخذه المرء. عاش على هذا النحو. استمتع بيل تماما بكل لحظة من حياته».

ولعب «ديلي» دور رائد فضاء في مسلسل "حلمت بجيني" (آي دريم أوف جيني“ ودور جار غريب الأطوار في ”عرض بوب نيوهارت“ (بوب نيوهارت شو)، واستمر عرض المسلسل لخمسة مواسم بين عامي 1965 و1970 على شبكة (إن.بي.سي). 

ولعب «لاري هاجمان» دور البطولة كرائد فضاء أمريكي تنقلب حياته رأسًا على عقب بعدما يقع في غرام جنية شقراء جميلة لعبت دورها باربرا إيدن، بينما لعب ديلي دور روجر هيلي الصديق المقرب لهاجمان.

وبعد عامين من توقف عرض مسلسل "حلمت بجيني" شارك ديلي بدور مساعد في "بوب نيوهارت شو" الذي امتد عرضه ستة مواسم بين عامي 1972 و1978 على شبكة (سي.بي.إس).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved