الصور... بدء تلقي طلبات انتخابات نقابة الصحفيين في الإسكندرية

آخر تحديث: السبت 8 سبتمبر 2018 - 12:38 م بتوقيت القاهرة

كتب ـ عصام عامر:

بدأت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية في الإسكندرية، برئاسة أحمد علي وكيل النقابة، وعضوية «طارق الفرماوي أمين الصندوق، ومجدي زعتر الصحفي بالجمهورية» اليوم السبت، تلقي طلبات الترشح لمنصب النقيب و3 من أعضاء مجلسها، بدلا من الذين انتهت مدة عضويتهم.

وتقدم بطلبات الترشح، في بداية اليوم الأول، 5 أعضاء هم: «محمد محمود عضو المجلس السابق والمصور الصحفي بالجمهورية، ورزق الطرابيشي النقيب الحالي والكاتب الصحفي بالوفد، للتنافس على منصب النقيب، وإبراهيم رضوان، الصحفي بمجلة أكتوبر، وتامر صلاح الدين، الصحفي بجريدة الفجر، وعمرو حافظ سكرتير النقابة الحالي والصحفي بالجمهورية، لعضوية المجلس».

وتتلقى اللجنة الطلبات يوميًا من 10 صباحًا وحتى 3 عصرا لمدة 5 أيام تنتهي ظهر الأربعاء المقبل، على أن يُعلن في نفس اليوم أسماء المتقدمين للترشح، وكشوف أعضاء الجمعية العمومية ممن لهم حق التصويت في النقابة الفرعية.

ويعقب ذلك تلقي الطعون والتنازلات يوميًا، من الخميس 10 صباحًا، وحتى 3 عصرًا، ولمدة 5 أيام، تنتهي ظهر الاثنين 17 سبتمبر الجاري، على أن تُعلن الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين، الثلاثاء 18 سبتمبر.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الثلاثاء 2 أكتوبر المقبل، وفي حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية يتم الاقتراع في نفس اليوم بين الحاصلين على أعلى الأصوات، أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية تجرى الإعادة لرئيس النقابة الفرعية والأعضاء الثلاثاء 16 من ذات الشهر.

وطبقا لقانون النقابة فان الزملاء والزميلات المقيدين في جدول المشتغلين بفرع النقابة الفرعية في الإسكندرية والمسددين للاشتراكات عن عام 2017 هم من لهم حق التصويت لاختيار رئيس النقابة و3 أعضاء لنصف مجلسها لدورة جديدة مدتها عامان للرئيس و4 أعوام للثلاثة أعضاء.

وكانت اللجنة العامة المنظمة للانتخابات برئاسة جمال عبد الرحيم، عضو مجلس النقابة العامة في القاهرة، وعضوية «حسين الزناتي، وأيمن عبد المجيد، ومحمود كامل، وعمرو بدر» أكدت في بيان لها أن شروط الترشح تتمثل في أن يكون مضى على قيد المرشح 10 سنوات بجدول المشتغلين بالنسبة للمرشح على منصب رئيس النقابة الفرعية أو 3 سنوات للأعضاء وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاثة السابقة على الترشيح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved