«الري»: إزالة ألف تعدٍ على النيل وشبكتي الترع والمصارف خلال أسبوع

آخر تحديث: السبت 8 سبتمبر 2018 - 1:28 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمد علاء:

أعلنت وزارة الموارد المائية والري إزالة 969 حالة تعدي على نهر النيل وشبكتي الترع والمصارف الزراعية، خلال أسبوع، في إطار الحملة القومية لإنقاذ النيل، التي بدأت في يناير عام 2015.
ونوَّهت الوزارة، في بيان لها، أمس السبت، أن قطاع تطوير وحماية نهر النيل نفَّذ 413 قرار إزالة على طول النهر وفرعيه، بينما نفَّذ قطاع الري 484 قرار إزالة على منافع الري، فيما نفَّذ الهيئة العامة لمشروعات الصرف 72 قرار إزالة.
وأشارت «الري» إلى وجود تطوُّر في كم ونوع التعديات المزالة على نهر النيل، خلال الفترة الأخيرة؛ حيث أزال قطاع حماية وتطوير النيل طرق ومدقات مخالفة ببعض الجزر، ومنها: جزيرة البرانية بأشمون في محافظة المنوفية، منوِّهة إلى أن لحملة كهذه مردودًا إيجابيًا تمثَّل في إقدام العديد من المخالفين على إزالة مخالفاتهم، بمعرفتهم وعلى نفقتهم الخاصة.
كما نبَّهت الوزارة، في بيانها، إلى أن صور التعديات المزالة تنوعت بين: مبانٍ خرسانية أخرى بالطوب الأحمر وأسوار وتشوينات وردم بالمجرى، أو زراعة أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات أو ردم بالجسور.
وأكدت «الري» استمرار أعمال حملتها القومية لإزالة التعديات على نهر النيل وشبكتي الترع والمصارف بتنسيق تام في ضوء برنامج الازالات الموضوع بالمشاركة مع قوات الأمن، وجهات انفاذ القانون، وكذلك المحافظات المختلفة والوحدات المحلية التابعة لها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved