وزير الاقتصاد الألماني يرد بهجوم مضاد على الاتحاد المسيحي بسبب سياسة الطاقة

آخر تحديث: الخميس 8 سبتمبر 2022 - 12:54 م بتوقيت القاهرة

برلين - د ب أ

أصدر وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، هجوما مضادا على الانتقاد اللاذع له من الاتحاد المسيحي الذي ينتمي لفيلق المعارضة، بسبب سياسة الطاقة.

ووصف هابيك اليوم الخميس بالبرلمان الألماني "بوندستاج" خلال نقاش حول ميزانية وزارته تصريحات فريدريش مرتس خلال النقاش العام بالبرلمان أمس بإنها "صوت عدم انتقاد الذات".

يذكر أن مرتس، رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي الذي يشكل الاتحاد المسيحي مع الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، وصف أمس في البرلمان خطة هابيك بشأن محطات للطاقة النووية بأنها "جنون".

وقال هابيك المنتمي لحزب الخضر الشريك بالائتلاف الحاكم الحالي بألمانيا: "عزيزي السيد مرتس، طوال ستة عشر عاما حكم الاتحاد المسيحي هذا البلد وكثيرا من الولايات. ستة عشر عاما من الفشل في سياسة الطاقة. وفي غضون بضعة أشهر سنقوم بتنظيف ما تم إفساده ومنعه وتدميره خلال ستة عشر عامًا".

يشار إلى أن الاتحاد المسيحي حكم ألمانيا طوال ستة عشر عاما في إطار حكومة ائتلافية تحت قيادة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. ويتكون الائتلاف الحاكم الحالي بألمانيا من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر.

وأضاف هابيك أن الحكومة الحالية اتخذت من اليوم الأول مسارًا واضحًا ومضت قدمًا في التوسع في الطاقات المتجددة مع مكافحة الأزمات في الوقت ذاته، ووصف تصريحات مرتس بأنها "جلجلة معارضة"، وأكد وزير الاقتصاد الألماني أن الحكومة ستساعد الشركات التي تعاني من الأزمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved