بالصور.. مكتبات مصر العامة تشارك في الدورة الثانية لـ «ملتقى العاصمة لفنون الطفل»

آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 2:17 م بتوقيت القاهرة

أسماء سعد

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، شاركت مكتبات مصر العامة، برئاسة السفير عبد الرؤوف الريدي، في فعاليات النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل»، بساحة دار الأوبرا المصرية، الذي أقيم بمشاركة قطاعات وزارة الثقافة، وعدد من الوزارات الأخرى.

وحضر الفعاليات السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة، ورانيا شرعان مدير مكتبة مصر العامة الرئيسية بالدقي، وأمير تادرس الوكيل الدائم بالوزارة، ومجموعة من القيادات.

وقال السفير رضا الطايفي، إن مكتبات مصر العامة تشارك في الملتقى من خلال مكتبتين متنقلتين لتقديم مجموعة كبيرة من الورش والأنشطة المتنوعة للتوعية والتثقيف، وزيادة الخدمة المجتمعية المقدمة للطفل والأسرة المصرية.

وذكر السفير، عددا من الورش التي تقدمها المقدمة «نشاط علمي عن الديناصورات، ورشة تفاعلية عن التكنولوجيا، ورش تفاعلية بعنوان "النيل شريان الحياة"، هاند كرافت المولد النبوي، نشاط تلوين على الورق المولد النبوي، ورشة قراءة واطلاع، مسابقات ثقافية، ورش أشغال يدوية، تلوين على الورق».

وقدمت فرقة الأنامل الصغيرة التابعة لمكتبة مصر العامة بمحافظة بورسعيد مجموعة من الفقرات الفنية التي أبهرت الجمهور والحضور، مشيدين بالأداء المتميز لأعضاء الفرقة من الأطفال.

وشهدت الدورة الثانية للملتقى مشاركة القطاعات المعنية بالطفل في وزارة الثقافة كافة، من أبرزها: "دار الأوبرا المصرية، المجلس الأعلى للثقافة بإدارته التابعة -الإدارة المركزية للشعب واللجان، المركز القومي لثقافة الطفل-، الهيئة العامة لقصور الثقافة، الهيئة المصرية العامة للكتاب، المركز القومي للترجمة، قطاع شئون الإنتاج الثقافي -ممثلاً في البيت الفني للمسرح والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية-، قطاع الفنون التشكيلية، صندوق التنمية الثقافية، أكاديمية الفنون، الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، الإدارة المركزية للعلاقات الثقافية الخارجية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved