نائب محافظ سوهاج يتفقد المنطقة الأثرية بأخميم ويوجه برفع كفاءتها

آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 5:15 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

أجرت اللجنة المشكلة لوضع محافظة سوهاج على الخريطة السياحية للدولة، برئاسة الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج، جولة تفقدية لمنطقة أخميم الأثرية "ميريت آمون"، اليوم الأحد، بحضور الدكتور هيثم علي مدكور وكيل كلية الآثار للدراسات العليا بجامعة سوهاج، وأشرف عكاشة مدير عام آثار سوهاج، وعلي بهنس رئيس مركز ومدينة أخميم.

ويأتي ذلك في إطار خطة المحافظة التي تم الإعلان عنها لوضع سوهاج على الخريطة السياحية خلال مدة لا تتجاوز 60 يوما، وتنفيذا لتكليفات اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، للجنة المشكلة لتنفيذ تلك الخطة، بالمرور على جميع المناطق الأثرية بنطاق المحافظة، وبحث سبل التسويق والترويج الجيد لها، وتنميتها وفقا لمتطلبات العمل السياحي.

وأوصت اللجنة، خلال زيارتها باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة المنطقة المحيطة بميريت آمون؛ بالإضافة إلى بعض أعمال التطوير داخل المنطقة الأثرية والتي تشمل رفع كفاءة الإنارة، وعمل لوحات شرح إرشادية مترجمة بأكثر من لغة لجميع القطع الأثرية الموجودة، فضلًا عن رفع كفاءة الممرات الداخلية.

فيما أوضح نائب المحافظ، أن الجولة تأتي ضمن سلسلة من الجولات التي تجريها اللجنة، والتي بدأت بزيارة متحف سوهاج القومي، للوقوف على مستوى الأماكن السياحية والأثرية بالمحافظة، والمتطلبات الخاصة بها حتى تكون جاهزة لاستقبال الأفواج السياحية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved