مجموعة من الفعاليات تنظمها مكتبات جمعية مصر الجديدة غدا الاثنين

آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 2:56 م بتوقيت القاهرة

محمود عماد

تشارك جمعية مصرالجديدة، برئاسة الدكتور نبيل حلمي، في الاحتفال باليوم العالمي للإسعافات الأولية الذي يصادف يوم 10 سبتمبر من كل عام بهدف زيادة الوعي بأهمية الإسعافات الأولية ومبادئها ومعرفة أساسياتها.

قال الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، إن الاحتفال يأتي لرفع الوعي بأهمية الإسعافات الأولية في إنقاذ الأرواح، وتشجيع كل أفراد المجتمع على اكتساب المعرفة بالإسعافات الأولية، والطريقة الصحيحة التي تنقذ بها حياة الإنسان.

تعقد الندوة مكتبة المستقبل إحدى المنارات الثقافية بجمعية مصر الجديدة فى السادسة من مساء غد الاثنين 9 سبتمبر، وتحاضر فيها الدكتورة هبة الغرباوي مسئول عيادة صحة المراهقين بمنطقة مصر الجديدة الطبية ومحاور الندوة تتمثل فى التعريف بالإصابات والحوادث والأسباب والأنواع وكيفية التصرف.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور نبيل حلمي عن رحلة تنظمها مكتبة مصر الجديدة للطفل غدا الاثنين إلى متحف الفنون الشعبية.

ويشارك فيها حوالي 25 طفلا يجوبون فيها داخل قاعات العرض للتعرف على تاريخ تراث مصر في مختلف العصور بداية من عصرالفراعنة إلى الآن، من خلال الفنون والحرف والأزياء والعادات والتقاليد، حتى السير الذاتية والحكايات والأدب الشعبي، وسيتعرفون على تاريخ الحرف اليدوية من نسيج وسجاد ومشغولات فنية ونحت، وتطور الأزياء على مر العصور، كما يشاهدون أدوات الموسيقى القديمة والحديثة، ويتعرفوا على العادات والتقاليد المصرية.

كما أضاف الدكتور نبيل حلمي أن مكتبة مصر الجديدة العامة سوف تنظم في الساعة الخامسة من مساء غد الإثنين أيضا ندوة بعنوان "من حرك جبني؟" قصة لإدارة التغيير في حياتنا"، تحاضر فيها سامية حسانين، ماجستير إدارة الأعمال، ودبلوم إدارة الموارد البشرية الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved