التعبير الحركي والسينوغرافيا بطلا العرض الألماني «باب ب ل» على مسرح السامر بالعجوزة

آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 9:38 ص بتوقيت القاهرة

إيناس العيسوي

قدمت فرقة البالية التابعة لمسرح تريير، العرض الألماني "باب (ب) ل" على مسرح السامر بالعجوزة، ضمن العروض المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته 31، والتي تحمل اسم الراحل الدكتور علاء عبد العزيز.

العرض يدور حول فرناندو ميلو وروبرتو سكاكاتي والتواصل غير اللفظي بينهما.

ويطرح العرض بعض الأسئلة مثل ما الذي يفرق الناس والذي يجمعهم مرة أخرى؟ وكيف يتعلم الناس من بعضهم البعض والتواصل الفكري وديناميكات الفهم بينهم؟، وكيف يسيطر العقل على الجسد؟.

ويلعب التعبير الحركي والسينوغرافيا في العرض دورا البطولة، وقال مخرجا العرض الألماني فيرناندو ميلو وروبيرتو سكافاتي لـ "الشروق": اعتمدنا في تشكيل السينوغرافيا على "الباب" وحركة الممثل التي حاولنا ان تكون متجانسة مع الدراما الحركية للعرض.

وعن فكرة أن الإخراج مشترك أوضحا: العرض جزئين كل منا يخرج جزء، والجزء الثاني من العرض مبني أكثر على الإضاءة، لذلك رأينا أن ريبارتو مصمم إضاءة العرض هو من يخرج الجزء الثاني منه، ثم نصنع مزيجًا بين الجزئين.

شارك في بطولة العرض الراقصين فرانشيسكو أفيرسانو، جورجيو سترانو، فاسكو فينتورا، لوك أيميه، داميان نازابال، مدهف فالميكي، بيث أندروز، إيزابيلا دي لييلو، صوفيا إي، كابيللي، لورا إيفانجيليستي، مورجان بيريز، إخراج فيرناندو ميلو وروبيرتو سكافاتي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved