انطلاق فعاليات اليوم المصري الإندونيسي بمكتبة مصر العامة في دمياط

آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 9:39 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

شهدت المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، والوزير المفوض محمد زعيم الخالص ناسوتيون، نائب رئيس البعثة الإندونيسية بالقاهرة، والسفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة فعاليات «اليوم المصري الإندونيسي»، الذي أقيم بالمسرح الروماني بمكتبة مصر العامة بدمياط.

وأوضحت المهندسة شيماء الصديق، في بيان لها اليوم الأحد، أن المحافظة تتطلع لتوطيد التعاون المشترك مع الجمهورية الإندونيسية، لتشجيع التعاون التجاري وجذب الاستثمارات لدعم القطاعات المختلفة، وخصيصًا القطاعات التي تشتهر بها محافظة دمياط.

وأعربت المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، عن سعادتها بحضور فعاليات اليوم المصري الإندونيسي، التي تعكس عمق العلاقات الثنائية والثقافية بين مصر وإندونيسا، وذلك بشراكة متميزة مع مكتبات مصر العامة التي تعد منارة العلم والثقافة في مختلف أنحاء مصر.

فيما أعرب الوزير المفوض محمد زعيم الخالص ناسوتيون، نائب رئيس البعثة الإندونيسية بالقاهرة، عن سعادته بإقامة هذه الفعاليات داخل محافظة دمياط، موضحًا أن مصر تعد من أهم الدول بالنسبة لهم، خاصة مع وجودة قناة السويس، بالإضافة إلى أن مصر ذات ثروة ثقافية وتاريخية عالية جدًا، مما يجعلها حلم ليس فقط لإندونيسيا بل لكل دول العالم.

كما أعرب السفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، عن سعادته أيضاً بهذه الفعالية التي تقام على أرض دمياط، موجهًا الشكر إلى الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، والمهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، على دعمهم لمكتبات مصر العامة، مؤكدًا تطلعات الصندوق بإنشاء فروع أخرى داخل مراكز المحافظة.

وتضمنت فعاليات اليوم المصري الإندونيسي مجموعة من العروض الفنية لفرق الفنون الشعبية المصرية، وعددًا من الرقصات التقليدية في إندونيسيا، قدمتها عدد من الفرقة الفنية الإندونيسية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved