ركود في أسواق حلوى المولد بسوهاج.. التجار: ارتفاع أسعار السكر السبب

آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 2:44 م بتوقيت القاهرة

محمد عبدالمجيد

اعتاد المسلمون على الاحتفال بالمولد النبوى في محافظة سوهاج، من خلال شراء حلوى المولد والحصان والعروسة لإدخال البهجة والسرور على نفوس الكبار والصغار.

لكن هذا العام شهد عزوف الأهالي وحالة من الركود بالأسواق نتيجة ارتفاع أسعار حلوى المولد، تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد الذي يحتاج أيضا إلى العديد من الطلبات.

وأجرت الشروق جولة تفقدية بالأسواق للتعرف على آراء المواطن في الأسعار.

وقال محمد العارف السيد، تاجر وصاحب محل حلوى، إن أسعار حلوى المولد شهدت ارتفاعا هذا العام تتراوح ما بين 40 إلى 50 جنيهًا للكيلو، مقارنة بالعام الماضي، وأرجع هذه الزيادة إلى ارتفاع أسعار السكر والمكسرات، الأمر الذي أدى إلى عزوف الأهالي عن الشراء أو اكتفائهم بأنواع معينة من الحلوى رخيصة الثمن، بالإضافة إلى عدم الإقبال على شراء العروسة والحصان؛ ما اضطرهم إلى صناعة العرائس اللعبة؛ نظرا لرخص ثمنها وبقائها مدة أطول مقارنة بالعروسة الحلاوة، التي تتكسر بعد مرور يوم أو أكثر على الشراء.

وأضاف عبدالله، أن سعر الكيلو هذا العام من الحلوى المشكلة وصل إلى 140 جنيها، موضحا أن جميع أنواع الحلوى ليست موجودة بالأسواق؛ ما اضطر بعض التجار إلى الاحتفاظ بالحلوى من العام الماضي، خاصة بعد الكساد الذي شهدته تجارة الحلوى العام الماضي.

وأكد أن هناك مشكل به السمسم وجوز الهند، وبلغ سعرها 190 جنيها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved