محافظ البحيرة توجه بتسريع وتيرة العمل للانتهاء من كل طلبات التصالح على مخالفات البناء

آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2024 - 10:13 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، ضرورة تسريع وتيرة العمل للانتهاء من كل طلبات التصالح على مخالفات البناء وطلبات تقنين الأراضي، مع المتابعة المستمرة لمعدلات الإنجاز اليومية لضمان سرعة البت في تلك الطلبات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، برئاسة الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وبحضور اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس، السكرتير العام المساعد، ومنال عبد المنعم، مدير عام التخطيط العمراني، وياسر أبو همام، المشرف العام على المراكز التكنولوجية، ومديري المراكز التكنولوجية ومسئولي الإدارات الهندسية بمراكز المحافظة.

وتم في بداية الاجتماع، استعراض الموقف الحالي لقانون التصالح وعدد الملفات المقدمة في كل مركز، حيث تحتل محافظة البحيرة المركز الأول في إصدار شهادات البيانات بعدد 29 ألفًا و825 شهادة، بجانب تلقي 69 ألفًا و198 طلبًا، كما أنها تتصدر محافظات الجمهورية في عدد طلبات التصالح التي تقدم بها أصحابها للمرة الأولى، بإجمالي 2620 طلبًا مقدمًا أول مرة.

فيما وجه السكرتير العام لمحافظة البحيرة، بعمل حصر شامل لسرعة إنهاء جميع الطلبات المستوفية طبقًا للنماذج (8 و9)، مع التأكيد على سرعة عرض الطلبات الخاصة بنموذج (5) على اللجنة المختصة للبت فيها واتخاذ القرارات المناسبة.

كما تناول الاجتماع أيضا مناقشة عدد من الملفات المهمة مثل تقنين الأراضي، والمتغيرات المكانية، ودور لجنة مراجعة التراخيص الصادرة.

وشددت محافظ البحيرة، على ضرورة استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، والتصدي للبناء المخالف والتعديات في المهد؛ للحفاظ على حق الدولة والأجيال القادمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved