استبعاد الطلاب المتعاطين للمواد المخدرة من المدن الجامعية فى بنها

آخر تحديث: الخميس 8 أكتوبر 2015 - 5:21 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ إبراهيم جودة:

بدأت مستشفيات جامعة بنها امس استقبال الطلاب المتقدمين للإقامة فى المدن الجامعية بكفر سعد ومشتهر وشبرا الخيمة لعمل التحاليل الخاصة بالمخدرات.

وقال الدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب بأنه تقرر إجراء الكشف عن المخدرات على جميع طلاب الجامعة المتقدمين للسكن فى المدن الجامعية ضمن ملف التسكين كشرط أساسى للمرة الأولى ويخضع له الجميع بنين وبنات دون أى استثناء لأى طالب تحت أى ظرف من الظروف.

وشدد سليمان على ضرورة توقيع الكشف الطبى على طلاب الجامعة للتحقق من عدم تعاطيهم المخدرات لضمان السلامة الصحية لهم ومنع تعاطى المخدرات داخل أروقة المدينة الجامعية.

وتابع أنه تم الاتفاق على أن تتم التحاليل داخل مستشفى الجامعة ببنها وأنه تم التنسيق مع إدارة المستشفى على توفير مواعيد تتناسب مع مواعيد المحاضرات الخاصة بالطلاب، مشيرا إلى أن نتائج التحاليل سترسل فى مظاريف مغلقة إلى الإدارة العامة المدن وسوف يتم استبعاد أى طالب يثبت تعاطيه المخدرات من الإقامة بالمدن الجامعية.

من جانبه، قال الدكتور جمال سوسة المشرف العام على المدن الجامعية بأنه قد تم الانتهاء من أعمال الصيانة والتجديدات بالمدن الجامعية ببنها ومشتهر وشبرا الخيمة وطلاء غرف الطلاب وتزويدها بمراوح جديدة وتجديد الملاعب والمطاعم فضلا عن تجديد شبكات الصرف الصحى بالمدنية الجامعة للطالبات ببنها بتكلفة مليون جنيه لقبول وتسكين ما يقرب من 2400 طالب وطالبة وتوفير جمع وسائل الراحة للطلاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved