ضبط محاولة تلاعب في المستندات الجمركية بأكثر من 21 مليون جنيه

آخر تحديث: السبت 8 أكتوبر 2016 - 9:53 م بتوقيت القاهرة

القاهرة أ ش أ

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالمنطقة الشرقية من ضبط محاولة تلاعب في المستندات الجمركية لـ21 بيانا جمركيا تم الإفراج عنها بجمارك بورسعيد، وذلك للتهرب من الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية وجهات العرض.

وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، في تصريح له اليوم، إن الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس المصلحة، تلقى مذكرة من الإدارة العامة لمكافحة التهرب مفادها تلاعب بعض أصحاب الشأن ومندوبيهم في المستندات الجمركية المقدمة للجمارك.

وأضاف المصدر أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لبعض البيانات الجمركية الخاصة بشركتين للاستيراد والتصدير، حيث يتم قيد البيانات وكشف الرسالة من قبل إدارة الحركة وبعد ذلك يتم إحالة أصل البيانات إلى إدارة المنسوجات بالإدارة العامة للوارد لمعاينة الرسالة وتقدير القيمة الجمركية والضرائب والرسوم المستحقة وفحص ومراجعة المستندات المقدمة للجمارك ومن ثم يستغل بعض المستخلصين ومن يعاونهم أصل البيانات الجمركية الموجودة في حوزتهم لتسليمها إلى لجنة المنسوجات بالمخالفة للنظم المعمول بها في هذا الشأن ثم يقومون بالتلاعب في القيمة الجمركية والمستندات.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة جمركية لفحص مستندات الـ 21 بيانا جمركيا، حيث وجد عدم وصول الشهادات الجمركية إلى لجنة المنسوجات لتقدير القيمة الجمركية وسرقة الباسورد لمأمور التعريفة ومدير التعريفة وإتمام الإجراءات بمعرفة المستخلص، كما تم التلاعب في المستندات الجمركية مع عدم وجود أصولها بالشهادات الجمركية.

وأوضح المصدر، أن إجمالي فروق الرسوم والضرائب الجمركية بلغت 21 مليونا و960 ألفا و511 جنيها، مشيرا إلى أنه تم الإحالة للشئون القانونية وتحرير محضر تهرب وتحرير محضر ضبط بالواقعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved