8 أكتوبر 2022 نشرة الشروق الاقتصادية ليوم السبت: مصر الأولى عالميا في إنتاج التمور

آخر تحديث: السبت 8 أكتوبر 2022 - 4:41 م بتوقيت القاهرة

محمد عصام

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم السبت 8 أكتوبر اكتوبر 2022 :

وزير التجارة والصناعة: مصر تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج التمور
أكد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، حرص الدولة المصرية على النهوض بقطاع التمور باعتباره من القطاعات الواعدة من حيث خلق فرص العمل وزيادة الصادرات وتحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية المنشودة، مشيرًا إلى أن هذا التوجه يتوافق مع حركة المشروعات الحديثة العملاقة التي تنفذها مصر حاليًا في إطار التوجيهات الرئاسية التي تتضمن إنشاء أكبر مزرعة نخيل في العالم تضم 2.5 مليون نخلة بمنطقتي توشكى والعوينات، بحسب بيان وزارة التجارة والصناعة اليوم.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

المالية: تخصيص 23 ألفا و730 سيارة جديدة.. وضم ميكروباص جولدن دراجون لمبادرة حلال المركبات

قال أمجد منير مساعد أول الوزير رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات، إن مبادرة إحلال المركبات توفر للمسجلين فيها الذين استوفوا الشروط اللازمة مزايا عديدة على رأسها: قيمة الحافز الأخضر، وأقل سعر فائدة بنكية، وأطول فترة سداد، وعدم وجود مبالغ تدفع كمقدم إلزامي للسيارة الجديدة، وأن سعر السيارة يكون شاملًا التجهيز بالغاز الطبيعي، وخصم بنسبة ٥٠٪ على وثائق التأمين (ضد الحوادث، والتأمين على الحياة) ويمكن للمواطن التسجيل من خلال الدخول على موقع المبادرة: www.gogreenmasr.com وتسجيل بياناته والاشتراك بالمبادرة بحسب بيان وزارة المالية اليوم

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

شعبة بيض المائدة: ارتفاع أسعار الكرتونة إلى قرب 70 جنيها

قال أحمد نبيل عبدالله، نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن السوق حاليا أصبح يعاني من مشكلة نقص المعروض من البيض، وهذا ما أدى إلى ارتفاع سعر كرتونة البيض الأبيض إلى مايقرب من 70 جنيها عند باب المزرعة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

انطلاق موسم العمرة الجديد.. وبدء وصول المعتمرين المصريين للأراضي المقدسة

انطلق موسم العمرة الجديد، وبدأت أفواج المعتمرين المصريين في الوصول إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

غرفة الملابس الجاهزة تدعو وفدا هنديا لإقامة منطقة حرة للغزول والبوليستر بمصر

دعا محمد عبدالسلام، رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصرية، رجال الأعمال الهنود لإقامة منطقة حرة للغزول القطنية والبوليستر في مصر، لتوفير الخامات اللازمة للمصانع المصرية العاملة بقطاع الملابس الجاهزة والمفروشات، خاصة في ظل فرص مصر الواعدة لمضاعفة صادراتها خلال الفترة المقبلة جاء ذلك وفقا لبيان من الغرفة اليوم.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

وزير الطيران يتفقد مطار سفنكس ويوجه بسرعة الانتهاء من تطويره

وجه وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس، السبت، بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير بمطار سفنكس الدولي؛ وذلك لبدء تشغيل المطار خلال الفترة القريبة المقبلة، وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للمسافرين، مشددا على ضرورة الانتهاء من أعمال التجميل والتشجير للمنطقة الخارجية أمام المطار.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

التموين: حصاد 75% من محصول الأرز وتوريد 15 ألف طن بالدقهلية حتى الآن

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية استلام أرز الشعير من المزارعين خلال موسم التوريد الخالي والذي بدأ في 15 أغسطس الماضي ويستمر حتى منتصف ديسمبر المقبل.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

الإمارات تربط ثالث محطات براكة بشبكة الكهرباء لتأمين الطاقة

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، اليوم السبت، ربط المحطة الثالثة من المحطات الأربع في براكة بشبكة كهرباء دولة الإمارات العربية المتحدة، وإنتاج أول ميجاواط من الكهرباء الصديقة للبيئة من ثالث محطات براكة الأربع.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

محيي الدين: يجب على الحكومات تطوير بنية تحتية تصمد أمام التغيرات المناخية

اتفق الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة، مع تحالفات عالمية بالهند ومؤسسات فكرية هندية أن الحكومات عليها أن تولي اهتماماً أكبر بتطوير بنية تحتية قادرة على الصمود ليس فقط في مواجهة الكوارث الطبيعية، ولكن أيضاً في مواجهة آثار التغير المناخي مثل ارتفاع درجات الحرارة وندرة المياه وقصور الطاقة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

البنك الأهلي يرفع أسعار الفائدة على شهادات الادخار الدولارية

أعلن البنك الأهلي المصري عن تعديل لأسعار العوائد الثابتة للشهادة الذهبية الجديدة بالدولار الأمريكي التي يصدرها البنك ومدتها 3 سنوات، وكذلك شهادات أهل مصر الدولارية بآجال 5 سنوات و7 سنوات، وذلك للإصدارات الجديدة من الشهادات اعتبارا من 9 أكتوبر الجاري.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved