مصدر بالنقل: نسعى لإنهاء المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو قبل نهاية 2023

آخر تحديث: السبت 8 أكتوبر 2022 - 6:33 م بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي

بدء التشطيبات ببعض المحطات وتركيب الإشارات والمعدات الكهروميكانيكية والاتصالات

قال مصدر بوزارة النقل، إن وتيرة العمل تتسارع أخيرا للانتهاء من جميع محطات المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق (العتبة ــ الكيت كات ــ إمبابة ــ جامعة القاهرة)، قبل نهاية العام القادم، حيث تستمر ماكينة الحفر العملاقة نفرتيتى فى أعمالها لتسليم المحطات قريبا للتشطيب والتجهيز.
وأضاف المصدر الذى فضّل عدم ذكر اسمه فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه من المخطط الانتهاء وافتتاح الجزء الثانى من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو والتى يبلغ طولها 6.6 كيلو متر، فى النصف الأول من عام 2023.
ويضم هذا الجزء ٦ محطات هى شارع السودان وإمبابة والبوهى والقومية العربية والطريق الدائرى ومحور روض الفرج.
وأوضح أنه من المخطط الانتهاء من الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للمترو بطول 7.1 كيلو متر، وتشغيلها قبل نهاية العام بوقت كافٍ، وهو الجزء الذى يبدأ من محطة الكيت كات باتجاه جامعة القاهرة وتشتمل على 5 محطات، منها 3 محطات نفقية هى التوفيقية ووادى النيل وجامعة الدول العربية، ومحطتان علويتان هما بولاق الدكرور وجامعة القاهرة التى ستكون محطة تبادلية مع الخط الثانى للمترو.
وأشار المصدر، إلى أن أعمال التشطيبات بكل محطة تتم فور الانتهاء من أعمال الحفر، دون الانتظار لحفر جميع المحطات لبدء التشطيب، توفيرا للوقت والانتهاء منها فى أقرب وقت ممكن، مؤكدا أن بعض المحطات دخلت مرحلة التشطيب وتركيب الإشارات والمعدات الكهروميكانيكية والاتصالات، لتكون جاهزة فى الموعد المتفق عليه لخضوعها للتشغيل التجريبى قبل افتتاحها رسميا للجمهور.
يذكر أن وزارة النقل تخطط لربط مشروع قطار المونوريل مع الخط الثالث للمترو بمحطة وادى النيل بمنطقة المهندسين، ومنه إلى محطة الاستاد مدينة نصر ليستقل من خلاله الركاب خط مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، وبالتالى يتم ربط محطات محافظة الجيزة بمحافظة القاهرة بعدلى منصور بالعاصمة الإدارية الجديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved