بعد مصرع إسرائيليين ومصري.. «الشروق» ترصد لحظة مغادرة الأتوبيس السياحي من الإسكندرية

آخر تحديث: الأحد 8 أكتوبر 2023 - 4:35 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

رصدت "الشروق"، اليوم الأحد، لحظة مغادرة الأتوبيس السياحي لموقع حادث إطلاق شخص النار من سلاحه بشكل عشوائي على الفوج السياحي، الذي كان يستقله قبل الحادث بدقائق، وأسفر عن مقتل وإصابة 4 أثناء تواجدهم في منطقة عمود السواري الأثرية، منطقة كرموز، غربي المحافظة.

وخرج الأتوبيس التابع لشركة "إكسيل ترافل"، ويحمل أرقام "ل ن ج 259" من أمام البوابة الجنوبية للمنطقة الأثرية، وسط حراسة أمنية مشددة، حيث كان يستقله بعض السائحين.

وتلقى اللواء خالد البروي، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة كرموز، يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة، حول بلاغ من الأهالي بإطلاق شخص النيران باتجاه فوج سياحي، ما أدى لمصرع وإصابة 4 أشخاص، بينهم المرشد السياحي المصري.

وبانتقال مدير الأمن والقيادات الأمنية، رفقة سيارات الإسعاف، والجهات المعنية، مدعومة بمجموعة قتالية، وممثلوا النيابة إلى مكان البلاغ، تم فرض كردون أمني في محيط المنطقة الأثرية، ومنع دخول أو خروج أحد للوقوف على ظروف وملابسات الحادث، حيث كان الفوج السياحي يزور عامود السواري في إطار جولة سياحية.

وذكر مصدر أمني، فضل عدم ذكر اسمه للشروق، أن القتلى 3 "إسرائيليين، ومصري"، فيما أصيب شخص رابع، مؤكدا أن مُطلق النار من سلاحه الشخصي، هو أحد أفراد الأمن المعينين بخدمة تأمين المنطقة، وتم ضبطه واقتياده إلى جهات التحقيق.

وتم نقل المصاب إلى المستشفى، والتحفظ على القتلى في المشرحة، وتحرر محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة المختصة، لتباشر التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved