محافظ أسيوط يشهد اجتماع استعراض إمكانيات الأجهزة التنفيذية المشاركة في مشروع التدريب العملي المشترك «صقر 134»

آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 11:08 ص بتوقيت القاهرة

يونس درويش

شهد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اجتماع استعراض إمكانيات الأجهزة التنفيذية استعدادا لتنفيذ مشروع التدريب العملي المشترك "صقر 134"؛ لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة أسيوط والذي سيجري تنفيذه بالمحافظة خلال الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر 2024.
جاء ذلك بحضور الدكتور يحيى زكريا مدير إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة، ولفيف من وكلاء الوزارات المختلفة، ورؤساء المراكز والأحياء ومسئولي شركات المرافق بالمحافظة.
حيث تم خلال الاجتماع، استعراض إمكانيات الأجهزة التنفيذية المشاركة بالمشروع وعرض لبيانات كل قطاع وتدقيقها، بالتنسيق مع الجهات ووفقًا لمتطلبات المشروع.
ووجه محافظ أسيوط – خلال الاجتماع – الجهات المشاركة في المشروع بضرورة الاستعداد الجيد للمشروع وفقاً للموقف التعبوي بالاشتراك والتعاون؛ لتنفيذ التدريب العملي المشترك لمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية وإدارتها بشكل سليم وذلك في إطار جهود المحافظة لرفع مستوى العناصر البشرية المعنية بمواجهة المخاطر المختلفة والوقوف على مدى الكفاءة الفنية للمعدات ومدى الجاهزية لمواجهة الأزمات.
وأكد أن التخطيط الجيد لإدارة الأزمات والكوارث ينعكس في الإستخدام الأمثل لجميع الطاقات والموارد ورفع درجة الاستعداد والتنسيق مع الأجهزة المعنية بما يسهل سرعة الاستجابة والتعامل مع الأزمات وتقليل أضرارها.
وأشار المحافظ، إلى أن تلك التدريبات تأتي في إطار سياسة الدولة؛ لتطوير أداء وتدريب العاملين في الدولة وأجهزتها المختلفة على التعامل مع الأزمات والكوارث والحد من مخاطرها في إطار التعاون والتنسيق الكامل مع القوات المسلحة للإستفادة من خبراتها مستمعًا إلى موقف وخطط كل قطاع من القطاعات وإمكاناته المتاحة وتوزيع الأدوار لإدارة الأزمة، وكيفية التصدى لها والحد من مخاطرها والتوظيف الجيد للإمكانات المتاحة لكل قطاع.
ووجه رؤساء المراكز والأحياء بالاستعداد؛ لاصطفاف المعدات والمركبات الخاصة بالمحافظة، والتأكد من صلاحيتها الفنية ومدى جاهزيتها لمجابهة الأزمات وتجهيز معسكر الايواء بتجهيزاته ومستشفى عزل ميداني، فضلاً عن الاستعداد لسيناريوهات إدارة الأزمة والمواقف الطارئة التي سيتم فرضها خلال المشروع، مؤكدا أهمية التدريب العملي لجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة على مواجهة الأزمات والكوارث.
واستعرض الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، أدوار ومهام الأجهزة التنفيذية بالمشروع وأهمية التوظيف الجيد للإمكانات المتاحة لكل قطاع، مؤكدا ضرورة تلافي ملاحظات المشروعات السابقة وضرورة التنسيق مع القطاعات والإعداد الجيد لمشروع "صقر 134" لمجابهة الأزمات والكوارث، فضلا عن المحاضر التنسيقية مع باقي المحافظات المجاورة للاستفادة من إمكانياتها في مواجهة الأزمات والكوارث والإعداد الجيد للمشروع، بالتنسيق مع الجهات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved