فيموني عكاشة: حكايات أمي ألهمتني لكتابة الخواجاية.. ومازال لدى الكثير لأكتبه

آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 8:47 م بتوقيت القاهرة

أسماء سعد ومحمود عماد

عبرت الكاتبة فيموني عكاشة عن سعادتها بالحضور الكبير في حفل إطلاق كتابها "الخواجاية" الصادر عن دار الشروق، حيث ذكرت أن بداياتها مع السرد كانت من خلال ورشة كتابة، وكانت أول قصة كتبتها في إحدى الورش مستلهمة من العزلة. استمرت في الحصول على ورش متنوعة في الكتابة مع منى الشيمي وحسن الجريتلي. وأضافت: "دائمًا ما نصحني أصدقائي بكتابة حكايات أمي، وهي بالفعل ما يلهمني دائمًا للكتابة."

جاء ذلك خلال حفل إطلاق الكتاب الذي نوقش فيه "الخواجاية" بحضور الدكتور محمد أبو الغار، وأدارت النقاش الروائية نورا ناجي، مع فقرة فنية قدمها عازف التشيللو محمد أحمد.

وأضافت عكاشة: "هذا الكتاب هو حكايات من أمي ولها، وعندما قررت كتابته كنت متخوفة من ألا يكون على مستوى النشر وقلت لنفسي إنه إن لم يكن يستحق النشر فسأطبعه وأهديه لصديقات أمي. ولكن عندما أرسلت الكتاب للدكتور محمد المخزنجي، فوجئت بردة فعله الإيجابية للغاية، وهو ما شجعني. وأرى أن لدي المزيد من حكايات أمي التي تصلح للكتابة."

بدوره، عبّر الدكتور محمد أبو الغار عن سعادته بمشاركة المنصة مع الكاتبة نورا ناجي التي وقّعت عقد روايتها الجديدة مع دار الشروق اليوم، وأبدى سعادته بمناقشة فيموني عكاشة في كتابها، مازحًا الجمهور: "اتفقت مع نورا على إدارة الندوة بطريقة الأطباء، المحددة بعدد الدقائق."

من جانبها، أعربت الروائية نورا ناجي عن سعادتها بمناقشة كتاب "الخواجاية" والتعمق في ما كتبته فيموني عكاشة وإثراء النقاش حوله.

حضر الندوة عدد كبير من الشخصيات العامة والثقافية، من بينهم: المهندس إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة الشروق، أميرة أبو المجد العضو المنتدب لدار الشروق، عماد أبو غازي وزير الثقافة الأسبق، الكاتبة منى الشيمي، الكاتبة داليا شمس، الإعلامية ريم ماجد، الكاتب والناقد سيد محمود، الدكتورة هنا أبو الغار، الكاتبة رشا سنبل، سامي البير أريه، الكاتب الصحفي سامح الخطيب، الكاتب الصحفي إيهاب مصطفى، الكاتب الصحفي أسامة فطين، الكاتبة الصحفية أمينة شفيق، الكاتبة هبد عبد العليم، نانسي حبيب مسؤولة النشر بدار الشروق، وعمرو عز الدين مسؤول التسويق بالدار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved