حماية المستهلك بالشرقية يحرر 263 محضرا لأنشطة مخالفة

آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 1:05 م بتوقيت القاهرة

فاطمة الديب

قال المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، إن جهاز حماية المستهلك شن عدة حملات تفتيشية خلال الشهر المنصرم، بالاشتراك مع الرقابة الإدارية ومديريات التموين والشؤون الصحية والطب البيطري وإدارات التفتيش الصيدلي والعلاج الحر وشؤون البيئة والتنمية الصناعية ومباحث التموين.

وأوضح محافظ الشرقية، في بيان اليوم، أن الحملات في مجال الرقابة التموينية أسفرت عن تحرير 122 محضرا ضد أصحاب أنشطة تجارية مخالفة بشأن حيازة سلع مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، فيما تم تحرير 20 محضرا في مجال ضبط الأسواق ضد أصحاب أنشطة تجارية مخالفة بشأن عرض منتجات وسلع مجهولة المصدر وغير مدون عليها أية بيانات تدل على مصدرها وعدم الإعلان عن الأسعار.

وفي مجال الرقابة على المخابز تم تحرير 66 محضرا ضد أصحاب مخابز مخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص في الوزن وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية.

وفي مجال الطب البيطري تم تحرير 55 محضرا ضد أصحاب محال جزارة للذبح خارج المجازر الحكومية، فيما تم التحفظ على طن من الدواجن، بالإضافة إلى تحرير 3 محاضر في مجال العلاج الحر ضد مراكز للجراحة والعيون والتجميل لوجود مخالفات تضر بالصحة العامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved