النعيم القابضة تخطط لطرح حصة تترواح بين 30 لـ35% من أسهم القرية الذكية خلال 2025

آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 12:07 م بتوقيت القاهرة

محمد المهم:

أعلنت شركة النعيم القابضة للاستثمارات أحد مساهمي شركة تطوير وإدارة القرى الذكية عن نيتها لطرح حصة في حدود 30% – 35% من أسهم “القرية الذكية” للاكتتاب العام في البورصة المصرية.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه سيتم طرح الحصة خلال النصف الأول من 2025 على أن يكون ذلك مرهونا بظروف السوق والحصول على الموافقات الرقابية اللازمة.

تمتلك شركة النعيم القابضة للاستثمارات حصص مباشرة وغير مباشرة في رأس مال الشركة" تبلغ حوالى 32.1% من خلال الجهات المرتبطة بما في ذلك شركة ريكاب للإستثمارات المالية منها حصة مباشرة بحوالى 14.9% من إجمالي الأسهم المصدرة."

كما يضم هيكل ملكية الشركة ضمن أخرين كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبنك مصر وشركة المشاريع والأنظمة المتقدمة “أدكو” وشركة أبناء مصر للتعمير.

"تعد شركة تطوير وإدارة القرى الذكية الشركة الرائدة في تطوير مراكز الأعمال الذكية في مصر حيث يعد مشروعها الرائد "القرية الذكية بالجيزة" الممتد على مساحة 2.5 مليون متر مربع، نموذجاً يحتذى به في تطوير مجمعات الأعمال في المنطقة. وتحتضن نحو 180 شركة سواء من الشركات متعددة الجنسيات والبنوك وشركات الاتصالات في منطقة غرب القاهرة، بالإضافة إلى خطط الشركة بتنفيذ توسعات مستقبلية في شرق القاهرة.

وتعد نعيم القابضة، إحدى الشركات الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛وتقوم بالاستثمار في أسواق رأس المال والوساطة في الأوراق المالية، الترويج وتغطية الاكتتاب، والاستثمار المباشر، وإدارة الأصول، والبحوث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved