عودة والقاهرة يشكلان تحالفا لتمويل أبوقير للأسمدة مبلغ 1.15 مليار جنيه

آخر تحديث: الأحد 8 نوفمبر 2015 - 11:56 ص بتوقيت القاهرة

تدرس شركة أبوقير للأسمدة، عرضا تمويليا مقدما من تحالف يضم أربعة بنوك، لإقراض الشركة مبلغ 1.15 مليار جنيه، تبعا لمصادر مصرفية تحدثت إلى «مال وأعمال».

ويضم التحالف بنوك القاهرة وعودة والإسكندرية والأهلى المتحد، وذلك مقابل تحالف آخر يضم بنوك قطر الوطنى ومصر والأهلى والعربى الأفريقى الدولى والإمارات دبى والتجارى الدولى.

ويضم القرض شريحة بالعملة الأجنبية بقيمة 100 مليون يورو، وأخرى بالعملة المحلية بقيمة 250 مليون جنيه، بآجال 11 سنة للشريحتين.

يهدف القرض الذى تسعى الشركة الحصول عليه إلى إنشاء وحدة لنترات الالومنيوم، وسبق ان ارجات الشركة مفاوضات الحصول على القرض مطلع العام الحالى دون أسباب.

كان مجلس إدارة الشركة قد وافق على مذكرة تفاهم مع كل من شركة فوسفات مصر والشركة القابضة المصرية الكويتية وشركاتها لإنشاء مصنع جديد لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية بمنطقة أبوطرطور بالوادى الجديد.

ويتمثل نشاط أبوقير للأسمدة فى إنتاج وتصنيع الكيماوات والأسمدة والمواد الأخرى المرتبطة بها أو المشتقة منها أو اللازمة لصناعتها وشرائها وبيعها كما تعد إحدى الشركات الرائدة فى مجال إنتاج وتسويق الأسمدة النيتروجينية فى مصر، وتتبع فى سبيل ذلك أحدث الأساليب.

وهبطت أرباح الشركة %36 السنة المالية الماضية، لتسجل 903 مليون جنيه بنهاية يونيو 2015، مقابل 1.4 مليار العام السابق، وأرجعت الشركة انخفاض الأرباح إلى تقلص كميات الغاز الطبيعى الموردة للمصانع، وارتفاع السعر ليصل إلى 4.5 دولار للمليون وحدة حرارية، بالإضافة لارتفاع سعر صرف الدولار، وهبوط العائد من الشركات المساهمة.

يبلغ رأس المال المصدر للشركة 1.3 مليار جنيه، موزعا على عدد 84.1 مليون سهم، بقيمة اسمية 15 جنيها للسهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved