حملة موسعة بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ بيع السلع بالوادي الجديد

آخر تحديث: الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 3:30 م بتوقيت القاهرة

الوادي الجديد - عمرو بحر

شنّت هيئة الرقابة الإدارية، حملة موسعة على المجمعات الاستهلاكية الحكومية ومنافذ بيع السلع التموينية بالوادي الجديد، وذلك بمشاركة عدد من الأطباء والفنيين بمكتب تفتيش الأغذية بمديرية الشئون الصحية؛ للتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية المعروضة للمواطنين وتوافرها بشكل يتناسب مع إمكاناتهم وإحتياجاتهم.

وقامت الحملة - التي قادها الرائد أحمد عبدالحليم - بتفقد السلع المعروضة داخل المجمعات، والكشف عن أسعار المنتجات، والسلع المعروضة، وتاريخ الصلاحية، وأسعار المعروض ومطابقتها للأسعار المقررة، والتفتيش على الشهادات الصحية، وفحص المخزون من السلع بالمخازن والمبردات، وفحص الثلاجات ومحتوياتها؛ بجانب الإضطلاع على السجلات وتقدير حجم السلع داخل المجمعات ومقارنتها بالموجود، والاطلاع على المخازن وفروعها؛ بجانب مراجعة البطاقات الضريبية ومناقشة الممول ومدى التزامه الضريبي.

وتمكنت الحملة، من ضبط كميات كبيرة من اللحوم المجمدة المنتهية الصلاحية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بجانب وجود العديد من أقراص الجبن الرومي غير الصالحة والتي بها حشرات وفطريات تضر بصحة الانسان.

تم تحرير محضرًا بمعرفة الرقابة التموينية، ومصادرة كافة المضبوطات.

وكشفت الحملة عن مخالفات تتعلق بسوء تخزين اللحوم والمواد الغذائية داخل المجمعات الاستهلاكية، وعدم اتباع الاشتراطات الصحية المطلوبة؛ وهو ما أدى إلى تلف بعضها.

ويأتي ذلك في ظل استمرار الرقابة الإدارية والتموين والصحة في شن الحملات التموينية؛ لضمان توافر السلع بأسعار وكميات وصلاحية تتناسب مع أذواق وامكانات المواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved