فيديو.. «التموين»: منظومة الخبز مستمرة رغم تحرير سعر الصرف

آخر تحديث: الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 4:21 ص بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لا توجد نية لإلغاء الدعم الخاص بمنظومة الخبز، وفارق النقاط، والسلع التموينية، نافيا رفع أسعار السلع التموينية بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف العملات الأجنبية.

وأكد «كمال»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي، في برنامج «يوم بيوم»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، الاثنين، أنه لم يتم حذف أي مواطن من بطاقات التموين خلال عملية تنقية البطاقات التموينية، موضحًا «ما يجري الآن هو المرحلة الأولى من عملية تنقية البطاقات، وتتم وفقًا لمعايير موضوعية بمعنى أنه سيتم حذف المتوفين، والمسافرين، والمكررة أسماءهم في أكثر من بطاقة».

وأوضح أن هناك مرحلة ثانية من عملية تنقية البطاقات، وتم وضع معايير لها من قبل لجنة مشتركة من قبل وزارتي التموين والتخطيط، بجانب نخبة من الخبراء والمتخصصين، متابعًا: «تم وضع هذه المعايير بحرفية شديدة، ودراسة متأنية، بحيث يتم حذف غير المستحقين، بشكل يضمن آلية التظلم في حالة حذف شخص وهو يستحق البقاء بالمنظومة فيتم إعادته».

وأشار إلى انتظام عملية صرف السلع التموينية، واستبدال نقاط الخبز، قائلًا: «بنهاية يوم الاثنين تم صرف سلع بقيمة 360 مليون جنيه مقابل فارق نقاط الخبز، عن طريق 9 ملايين عملية، ما يدل على وفرة السلع التموينية، وانتظام عملية الصرف».


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved