«ريديكون» تشارك فى مشروع القطار المكهرب بحجم أعمال 750 مليون جنيه

آخر تحديث: الأحد 8 نوفمبر 2020 - 3:42 ص بتوقيت القاهرة

عفاف عمار

أسندت وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية للانفاق أعمال مقاولات 4 كم من مسار القطر المكهرب لصالح شركة ريدكون للتعمير، تبعا لتصريحات المهندس عمرو بدوى مدير المشروعات بالشركة.
وقال بدوى لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن ريدكون للتعمير ستشارك فى تنفيذ 4 كم من مسار القطار المكهرب، بالاضافة إلى انشاء محطة للمترو، بحجم اعمال يقدر بنحو 750 مليون جنيه.
وينطلق المشروع من مدينة السلام حيث محطة عدلى منصور أولى محطات مشروع القطار المكهرب، ويمر خلال مساره على مدن العبور والمستقبل والشروق وبدر والعاصمة الإدارية وينتهى بمدينة العاشر من رمضان، حيث يمثل هذا المسار المرحلة الأولى من المشروع، فيما تشمل المرحلة الثانية مد المشروع من العاشر من رمضان حتى مدينة بلبيس بالشرقية.
وقامت الهيئة القومية للانفاق باسناد ما بين 12 ــ 14 كم من المرحلة الأولى لمسار القطار المكهرب شاملة المحطات لعدد من شركات المقاولات المحلية، بواقع 4 كم لكل شركة.
يذكر أن الهيئة القومية للأنفاق أجرت تعديلا على تصميمات مشروع القطار المكهرب السلام ــ العاصمة الإدارية ــ العاشر من رمضان، شمل إضافة 3 محطات إضافية بالعاصمة الإدارية الجديدة ومحطة رابعة بالعاشر من رمضان، لتصل أطوال المشروع إلى 84 كم بعدما كانت قبل التعديلات 68 كم، حيث تم مد المشروع ليشمل إضافة محطة أمام كنيسة الميلاد بالعاصمة الإدارية وأخرى أمام المدنية الرياضة وثالثة أمام الكيان العسكرى ونادى الرماية بالعاصمة الإدارية ومحطة رابعة بمدينة العاشر من رمضان وتصل إجمالى محطات المشروع إلى 15 محطة بإطوال 84 كم.
على جانب آخر، قال عمرو بدوى إن شركة ريدكون تعاقدت على تنفيذ مشروع تجارى لصالح احد المطورين فى العاصمة الادارية بحجم اعمال 500 مليون جنيه، بخلاف عقد مقاولة بقيمة مليار جنيه لتنفيذ 8 عمارات سكنية ضمن مشروع «زد» بمدينة الشيخ زايد لصالح شركة اورا للتطوير العقارى
وتشارك «ريدكون» تنفيذ عدد من المشروعات فى العاصمة الادارية ابرزها النهر الاخضر، ومحطة التبريد المركزى للحى الحكومى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved