8 نوفمبر 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية: وصول 63 ألف طن قمح من فرنسا إلى ميناء دمياط

آخر تحديث: الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 - 5:36 م بتوقيت القاهرة

إعداد: محمد فوزي

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 والتي جاء في مقدمتها:

وصول 63 ألف طن قمح من فرنسا إلى ميناء دمياط
أصدر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط، بياناً قال فيه، إن الميناء استقبل خلال الـ24 ساعة الماضية 7 سفن متنوعة، بينما غادرته 7 سفن، كما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء إلى 33 سفينة، منها السفينة (WADI ALKARM) التي ترفع علم مصر، ويبلغ طولها 229 مترا، وعرضها 32 مترا، قادمة من فرنسا وعلى متنها حمولة تقدر بـ63 ألف طن من القمح، لصالح هيئة السلع التموينية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

الدولار يواصل ارتفاعه فى عدد من البنوك.. ويسجل 24.40 فى التجاري الدولي
واصلت أسعار الدولار، ارتفاع فى عدد من البنوك خلال تعاملات اليوم.
فقد ارتفع قرشين فى البنك التجاري الدولي ليسجل 24.33 جنيه للشراء و24.40 جنيه للبيع، كما صعد فى بنك اسكندرية ليسجل 24.30 جنيه للشراء، 24.40 جنيه للبيع.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

رئيس البنك المركزي الألماني يدعو إلى رفع جديد لأسعار الفائدة لمواجهة التضخم
دعا رئيس البنك المركزي الألماني يواخيم ناجل، إلى رفع جديد في أسعار الفائدة في منطقة اليورو لمواجهة الارتفاع القياسي في التضخم.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

البنك الأوروبي وشركة طاقة عربية يوسعان التعاون في مجال الطاقة المتجددة بمصر
أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن إطلاق شريحة جديدة بقيمة 5.5 مليون دولار أمريكي من القرض المقدم لشركة "طاقة بي في" للطاقة الشمسية، التابعة لشركة "طاقة عربية"، وذلك كجزء من التمويل الحالي للمشاريع الخضراء المشتركة بين شركات القطاع الخاص، في تأكيد جديد من البنك على تشجيعه التوسع في مجال الطاقة المتجددة في مصر.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

تطبيق المرحلة الفرعية الثالثة للمرحلة الـ8 لمنظومة الفاتورة الإلكترونية 15 نوفمبر
قال رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب، إنه اعتبارًا من ١٥ نوفمبر الجاري سيتم تطبيق المرحلة الفرعية الثالثة للمرحلة الثامنة والأخيرة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية لإلزام الشركات المسجلة بالمأموريات بالمأموريات بمحافظات الدقهلية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

25% من الاستثمارات المخصصة للمرحلة الأولى من حياة كريمة مشروعات الخضراء
قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن أكثر من 25% من الاستثمارات العامة المخصصة للمرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة من المشروعات الخضراء، مما يجعل "حياة كريمة" من أفضل المبادرات العالمية في مجال تخضير خطط التنمية، حيث تعد أكبر مشروع إنمائي إنساني في التاريخ الحديث.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

282 مليار جنيه لدعم الخبز والغذاء والمعاشات في 2022-2023
قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الحكومة نفذت العديد من الإجراءات والسياسات في مختلف القطاعات، استجابة للتحديات التي يتعرض لها العالم، حيث دعمت المواد الغذائية وتقديم 282 مليار جنيه في 2022-2023 لدعم الخبز والغذاء والمعاشات.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

القصير يبحث فتح السوق الأرجنتيني أمام المنتجات الزراعية
بحث وزير الزراعة، السيد القصير، مع نظيره الأرجنتيني "خوان خوسيه"، سبل تكثيف التعاون في المجال الزراعي والقطاعات المرتبطة بين البلدين، وذلك خلال فعاليات مؤتمر الأطراف COP27، حيث استعرض الجانبان الإمكانيات المتاحة والتقنيات الزراعية بالبلدين، والتي يمكن أن تعزز علاقات التعاون المشترك، استنادا إلى التجارب الناجحة التي يمتلكها الجانبين في مجالات البذور والتقاوي والتصنيع الزراعي.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

انتهاء 30 محطة للأوتوبيس الترددي على الدائري مطلع 2023
قال مصدر بوزارة النقل، إن الوزارة تخطط للانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع محطات الأوتوبيس الترددي السريع (BRT) وتشغيله مطلع 2023، في المسافة من طريق الزراعي "مصر - إسكندرية" حتى كوبري المنيب في اتجاه الشرق، تنفيذا لخطة التوسع في تنفيذ شبكات وسائل النقل الأخضر المستدام الصديق للبيئة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

وزير النقل يشهد تدشين منظومة إدارة وشحن السيارات الكهربائية بشرم الشيخ
دشن وزير النقل، كامل الوزير، على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27 منظومة إدارة وشحن السيارات الكهربائية بمدينة شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، بحضور محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، تنفيذا لاتفاق الرعاية لنقل الوفود الرسمية خلال مؤتمر المناخ باستخدام السيارات الكهربائية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

الذهب يتراجع 5 جنيهات وعيار 21 يسجل 1221 جنيها
تراجعت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المحلية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بنحو 5 جنيهات، ليصل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعًا في مصر إلى 1221 جنيها مقارنة بـ 1226 جنيها في نهاية تعاملات أمس، نتيجة لانخفاض أسعار المعادن الأصفر فى البورصات العالمية، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة السابق.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved