توقيع مذكرة تفاهم لدعم المشروعات اللوجيستية بالموانئ وبروتوكولين تعاون مع جامعات مصر

آخر تحديث: الأربعاء 8 نوفمبر 2023 - 12:46 م بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي

شهد وزير النقل، كامل الوزير، وبحضور وزير النقل التونسي، ربيع المجيدي، وسفير كوريا الجنوبية، السفير كيم يونج هيون، توقيع عدد من مذكرات التفاهم وبروتوكلات التعاون، على هامش فعاليات اليوم الرابع والختامي للدورة الخامسة للمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وافريقيا TransMEA2023، اليوم الأربعاء.
حيث شهد الوزير توقيع مذكرة تفاهم بين شركة تكنولوجيا معلومات النقل (ترانس آي تي) الذراع التكنولوجي لوزارة النقل المصرية، وشركة بوش الألمانية، بهدف التعاون المشترك لدعم المشروعات اللوجيستية بقطاع الموانئ، بدءا بدراسة تنفيذ مشروع التحكم ومراقبة الحاويات، أحد أنظمة الميناء الذكي والذي من شأنه احكام الرقابة على الحاويات واستكماله بمشروع ميكنة الموانئ وتحويلها لموانئ ذكية.
وقال وزير النقل إن هذا التوقيع يأتي في إطار الجهود المستمرة للوزارة وشركاتها لدعم التحول الرقمي في صناعة النقل وخاصة قطاع الموانئ بما يتماشى مع خطة الدولة لرفع كفاءة الموانئ المصرية لجعل مصر مركز لوجيستي عالمي تنفيذا للتوجيهات الرئاسية.
كما شهد وزير النقل توقيع بروتوكول تعاون بين شركة تكنولوجيا معلومات النقل (ترانس آي تي) الذراع التكنولوجي لوزارة النقل وجامعة مصر المعلوماتية، بشأن التدريب الميداني لأوائل كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات وتأهيلهم لسوق العمل، والاستفادة من الجامعة في دعم البحث العلمي للشركة.
وأوضح وزير النقل أن التوقيع على هذا البرتوكول يهدف إلى ترشيح أوائل الجامعات للتعيين في شركة (ترانس آي تي) ويكون الترشيح لعدد خمس من الاوائل لكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات للتدريب لمدة ثلاثة أشهر داخل الشركة، ثم اختيار المتميزين للتعيين بعقد مدته ثلاث سنوات، بالإضافة إلى التدريب الميداني للطلبة المتميزين وتأهيلهم لسوق العمل وتحقيق استفادة الشركة من تلك الطاقات.
ويعد هذا البروتوكل بمثابة دعم للتعاون بين وزارة النقل المصرية ووزارة التعليم العالي، وفي إطار خطة الدولة في رفع الكفاء لخريجي الكليات بالتدريب من خلال استثمار الإمكانيات المتاحة لدى الجانبين.
وشهد الوزير أيضا توقيع بروتوكول تعاون بين شركة تكنولوجيا معلومات النقل (ترانس آي تي) الذراع التكنولوجي لوزارة النقل وإحدى الجامعات المصرية بشأن التدريب الميداني لاوائل كلية علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا الإدارة وتأهيلهم لسوق العمل، والاستفادة من الاكاديمية في دعم البحث العلمي للشركة.
ويهدف البرتوكول إلى ترشيح أوائل الجامعات للتعيين في شركة (ترانس آي تي) حسب احتياجات الشركة، ويكون الترشيح لعدد خمس من الأوائل لكلية علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا الإدارة للتدريب لمدة ثلاثة أشهر داخل الشركة، ثم اختيار المتميزين للتعيين بعقد مدته ثلاث سنوات، بالإضافة إلى التدريب الميداني للطلبة المتميزين وتأهيلهم لسوق العمل وتحقيق استفادة الشركة من تلك الطاقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved