انسحاب 5 مرشحين من انتخابات 3 لجان لاتحاد طلاب مصر

آخر تحديث: الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 2:22 م بتوقيت القاهرة

كتبت-وفاء فايز

• إعادة التصويت في اللجنة العلمية بعد شطب اسم طالب بالخطأ
• تأجيل الانتخابات باللجنة الفنية لعدم اكتمال النصاب القانوني

بدأت انتخابات أمناء اللجان الفنية والعلمية والجوالة لاتحاد طلاب مصر ومساعديهم، اليوم الثلاثاء، التى شهدت إقبالا ملحوظا من الطلاب الناخبين للتصويت، فيما يجرى انتخاب رئيس اتحاد طلاب مصر ونائبه بعد غد الخميس، لينتهى بذلك تشكيل المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر.

وأجريت الانتخابات في معهد إعداد القادة بحلوان، وسط حضور رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بوزارة التعليم العالى الدكتور صبحى حسانين، ونائبه الدكتور عز الدين أبو ستيت، وعدد من مسؤولي الوزارة ومندوبي رعايات الشباب، بلغ عدد المرشحين على منصب الأمين والأمين المساعد في الثلاث لجان المذكورة 18 مرشحا بعد انسحاب 5 مرشحين من الانتخابات وكتابة إقرارات بالتنازل.

في اللجنة الفنية، انسحب الطالب أحمد عصام جامعة قناة السويس من منصب أمين مساعد اللجنة، ليفوز زميله المرشح الآخر أحمد مجدى بالتزكية، في حين قررت اللجنة العليا للانتخابات تأجيل التصويت على منصب أمين اللجنة الفنية لمدة ساعة ، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني (50% + 1).

وبعد مرور ساعة، بدأت اللجنة الفنية في التصويت، وفي اللجنة العلمية اضطرت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات إعادة التصويت مرة أخرى، بعد شطب اسم مرشح على منصب أمين اللجنة محمد أبو بكر جامعة أسيوط بالخطأ، فيما انسحب 3 طلاب من الترشح للجنة العلمية من بينهما طالبين أعلنوا انسحابهما من منصب الأمين المساعد، وآخر بمنصب أمين اللجنة.

وفي لجنة الجوالة، انسحب أحد المرشحين الطالب محمد أبو الفتوح جامعة كفر الشيخ من منصب أمين مساعد اللجنة.

يذكر أن، اللائحة الطلابية أوضحت أن مجلس اتحاد طلاب مصر البالغ عدده 46 عضوا يتكون من رؤساء اتحاد طلاب الجامعات على مستوى 23 جامعة حكومية ونوابهم، في حين يتكون المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر من رئيس اتحاد طلاب مصر ونائبه وأمناء اللجان العليا ورئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر وممثل عن الجامعات الخاصة، ورئيس اتحاد المعاهد الحكومية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved