الصليب الأحمر: إجلاء 150 مدنيا في حال صحية سيئة من حلب الشرقية

آخر تحديث: الخميس 8 ديسمبر 2016 - 1:55 م بتوقيت القاهرة

بيروت - الفرنسية

تم إجلاء أكثر من 150 مدنيًا، غالبيتهم مرضى أو معاقون، ليل الأربعاء، من مركز طبي في حلب القديمة إثر سيطرة قوات النظام عليها، بحسب ما أعلنت اللجنة الدوية للصليب الأحمر.

وقالت اللجنة في بيان صدر الخميس، إن الصليب الأحمر نقل أيضًا جثث 11 شخصا قتلوا خلال المعارك التي شهدتها المنطقة قبل أيام وكانت في المبنى.

وتمت العملية بالاشتراك مع الهلال الأحمر السوري، وبعد ساعات على سيطرة قوات النظام على أحياء حلب القديمة وانسحاب مقاتلي المعارضة منها.

وأوضح الصليب الأحمر، أن دار الصفاء هو دار للعجزة أساسًا، لكن جهز لاستقبال مرضى يعانون من اضطرابات نفسية أو جسدية، كما لجأ إليه عشرات المدنيين، وبعضهم جرحى.

وقالت مسؤولة اللجنة في سوريا ماريان غاسر في البيان، إن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم "بقوا عالقين على مدى أيام عدة بسبب عنف المعارك"، مضيفة أن "عددًا كبيرًا منهم غير قادر على التنقل ويفترض أن يتلقوا علاجات خاصة، لا بد أن الأمر كان رهيبا بالنسبة إليهم".

وكانت المنظمتان تحاولان إجلاءهم منذ الثلاثاء، لكنهما أجبرتا على إرجاء العملية بسبب المعارك، وجاء في البيان: "للأسف، بالنسبة الى بعض هؤلاء، وصلت العملية متأخرة: توفي 11 منهم إما بسبب المعارك وإما بسبب نقص العلاج".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved