وزير الاتصالات: اتفاقية «ليكويد تليكوم» تهدف للاستثمار في مراكز البيانات بمصر

آخر تحديث: السبت 8 ديسمبر 2018 - 5:23 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال الدكتور عمر طلعت، وزير الاتصالات، إن الاتفاقية التي وقعتها شركتي المصرية للاتصالات و«ليكويد تليكوم»، اليوم السبت، بشرم الشيخ، ترتكز على 3 محاور رئيسية، أبرزها هو الاستثمار في مجال مراكز البيانات.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم، على هامش منتدى «أفريقيا 2018»، بمدينة شرم الشيخ، أن موقع مصر الجغرافي، متفرد بين دول العالم، وهو ما يؤهلها لتكون مركزًا إقليميًا لاستضافة مراكز البيانات الدولية والإقليمية، موضحًا أن هذا الاتفاق بمثابة بداية حقيقية للاستثمار في استضافة مراكز البيانات العالمية في مصر.

وأشار إلى تضمن الاتفاقية، الاستثمار في مجال الخدمات المصرفية التكنولوجية والتي تتيح الخدمات المصرفية من خلال الهاتف المحمول للشباب ورواد الأعمال والمبدعين، مضيفًا أن هذا هو الاتجاه السائد في العالم، ويجب أن تلحق مصر به.

وأوضح أن الاتفاقية تستهدف كذلك، التعاون في مجال البنية التحتية المعلوماتية من أجل تدعيمها في مصر، وإتاحة سرعات وانتشار أكبر لخدمات المعلومات في مصر.

وكانت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، شهدا توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات، وشركة ليكويد تليكوم، مجموعة الاتصالات الرائدة في إفريقيا، وذلك على هامش منتدى أفريقيا 2018، بشرم الشيخ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved