لويس دى لا فوينتى مديرا فنيا لمنتخب إسبانيا خلفا لـ إنريكى

آخر تحديث: الخميس 8 ديسمبر 2022 - 8:10 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

اختير لويس دي لا فوينتي مديرا فنيا جديدا لمنتخب إسبانيا، خلفا للويس إنريكي، الذي رحل عن القيادة الفنية للفريق، اليوم الخميس.

ورحل لويس إنريكي اليوم الخميس عن تدريب منتخب إسبانيا بعد يومين من إقصاء الفريق من دور الـ16 بنهائيات كأس العالم، المقامة حاليا في قطر، عقب الخسارة المباغتة أمام منتخب المغرب بركلات الترجيح، أول أمس الثلاثاء.

وتحرك الاتحاد الإسباني لكرة القدم سريعا لاستقدام خليفة لإنريكي، حيث وقع الاختيار على دي لا فوينتي، المدير الفني الحالي لمنتخب إسبانيا للشباب تحت 21 عاما، لتولي المسؤولية.

وفي بيان صدر بعد أقل من ساعة من إعلان رحيل لويس إنريكي، ذكر الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنه اختار دي لا فوينتي لتولي مسؤولية الفريق الأول. ويتعين الحصول على موافقة مجلس إدارة اتحاد الكرة الإسباني على تعيين دي لا فوينتي كمدير فني لمنتخب إسبانيا، خلال اجتماع الاتحاد يوم الاثنين المقبل، حيث يتوقع بعدها الإعلان رسميا عن تولي المدرب منصبه الجديد.

وأمضى دي لا فوينتي ما يقرب من عقد من الزمن في تدريب منتخبات إسبانيا للفئات العمرية المختلفة، حيث توج ببطولة أوروبا تحت 19 عامًا عام 2015، كما فاز بالبطولة ذاتها لمنتخبات تحت 21 سنة عام 2021.

كما تولى دي لا فوينتي - 61 عاما - تدريب منتخب إسبانيا الأولمبي تحت 23 عاما في أولمبياد طوكيو العام الماضي، وحصل على الميدالية الفضية بعد هزيمته أمام البرازيل في المباراة النهائية.

بمجرد التصديق على قرار تعيينه، ستكون المباراة الأولى لدي لا فوينتي مع منتخب إسبانيا أمام ضيفه منتخب النرويج في 25 مارس المقبل في الجولة الافتتاحية للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved