6 أطعمة يجب تضمينها في نظامك الغذائي لشعر صحي خلال الشتاء.. تعرف عليها

آخر تحديث: الخميس 8 ديسمبر 2022 - 5:19 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير

في فصل الشتاء يمكن أن تؤثر الرياح الباردة بشكل سيء على الشعر، ويمكن أن تؤدي إلى هشاشة الشعر وجفافه، ولكن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤدي عند تضمينها في النظام الغذائي إلى شعر كثيف وبراق، بدلاً من زيارة الصالونات للحصول علي شعر لامع.

وتستعرض "الشروق"، مجموعة من المعلومات حول الأطعمة المحملة بالبروتين والمعادن والفيتامينات الأساسية، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الشعر، وذلك كما نشرها موقع "تايمز أوف إنديا".

*البروتين لشعر صحي
تناول البروتين الكافي مهم لنمو الشعر لأن بصيلات الشعر تتكون في الغالب من البروتين، لذلك من الضروري زيادة تناول البروتين لتقوية الشعر، وذلك عن طريق تناول البيض والدجاج والأسماك والديك الرومي ومنتجات الألبان.

*الحديد لمنع تساقط الشعر
يؤدي الحصول على القليل من الحديد إلى تساقط الشعر، لذلك من المهم تضمين مكملات الحديد في نظامك الغذائي أو تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد، وذلك مثل العدس والسبانخ واللحوم الحمراء والدجاج والأسماك والبروكلي وسلطة الخضار.

*الزبادي
يحتوي الزبادي على عنصر يساعد في تدفق الدم إلى فروة رأسك ونمو شعرك، وهو ما يطلق عليه فيتامين ب 5 (المعروف باسم حمض البانتوثنيك)، وقد يساعد أيضًا في منع ترقق الشعر وتساقطه.

*سمك السلمون
الأسماك مثل السلمون والسردين والماكريل مليئة بأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية، وهو ما يساعد في حماية الجسم من الأمراض، ويحتاجها الجسم أيضًا لنمو الشعر وإبقائه لامعًا وممتلئًا.

*فيتامين سي لتقوية الشعر
يساعد فيتامين سي على امتصاص الحديد، لذا فإن الأطعمة الغنية بفيتامين سي جيدة لتناولها مع الأطعمة الغنية بالحديد، ويساعد فيتامين سي أيضا في إنتاج الكولاجين الذي يقوي الشعيرات الدموية التي تغذي جذور الشعر، وتعد أهم مصادر فيتامين ج المشمش والتوت والبروكلي والجوافة والكيوي والبرتقال والبابايا والفراولة والبطاطا.

*الفاصوليا وفول الصويا لنمو الشعر
تعتبر الفاصوليا وفول الصويا من المصادر النباتية الكبيرة للبروتين الضروري لنمو الشعر، وتعتبر الفاصوليا أيضا مصدرًا جيدًا للزنك، والذي يساعد على نمو الشعر ودورة إصلاحه، بينما يحتوي فول الصويا على مادة سبيرمدين التي تعزز نمو الشعر أيضًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved