الأهلي يكتفي بتعادل مخيب مع بلوزداد

آخر تحديث: الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 7:59 م بتوقيت القاهرة

محمود باهي

اكتفى الأهلي بتعادل سلبي مخيب أمام ضيفه شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا.

أضاف كل فريق نقطة لرصيده ليحتفظ الأهلي بقمة المجموعة برصيد خمس نقاط خلفه بلوزداد أربع نقاط متساويا مع ميدياما الغاني الذي تعادل مع يانج أفريكانز ١/١ في نفس الجولة.

كان محمود كهربا محور الخطورة في الأهلي على مدار الشوط الأول، حيث كاد أن يسجل هدفا مبكرا في أول سبع دقائق بعد تمريرة من محمد هاني، إلا أن الحارس الجزائري رايس مبولحي أنقذ مرماه ببراعة.

بعدها مرر كهربا كرة عرضية قابلها رامي ربيعة برأسية بجوار القائم ثم مهد كهربا كرة إلى افشة على حدود منطقة الجزاء، لكن افشة سدد بجوار القائم الأيمن، كما أبعد الدفاع الجزائري فرصة أخرى لكهربا من على خط المرمى.

قبل انتهاء الشوط بعشر دقائق أضاع بيرسي تاو أخطر الفرص حيث انفرد بالمرمى بعد تمريرة من أفشة وتمويه من كهربا، لكن تاو سدد الكرة في جسد مبولحي.

في المقابل، لم يستغل بلوزداد مفاتيحه الهجومية أو عناصر الخبرة في أول ٤٥ دقيقة مثل حسين بن عيادة وعدلان قديورة وعبد الرحمن مزيان أو رأس الحربة وامبا.

ضغط الأهلي بقوة في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، حيث أهدر تاو فرصة بعد مرور ٢٠ ثانية وتصدت العارضة لضربة رأس من حسين الشحات بينما ذهبت رأسية أخرى من كهربا فوق العارضة.

لم يتعرض محمد الشناوي لاختبارات مؤثرة بل تسديدات طائشة من عدلان قديورة وحسين بن عيادة وبوسوفا ومزيان.

في الدقيقة ٧٠ شارك إمام عاشور وأحمد نبيل كوكا مكان ديانج ومروان عطية لتنشيط خط الوسط.

بعدها بأقل من عشر دقائق شارك طاهر محمد وكريم فؤاد وأنتوني موديست مكان الشحات وأفشة وكهربا لضخ دماء جديدة في الهجوم.

في الدقيقة ٨٠ كاد بلوزداد أن يقلب الطاولة على الأهلي حيث أضاع طلال بوسوف فرصة خطيرة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء أبعدتها العارضة.

احتسب الحكم خمس دقائق وقت بدل ضائع لم يستغلها لاعبو الأهلي لينتهي اللقاء بشباك نظيفة ونقطة لكل فريق على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved